آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-09:43ص
أخبار المحافظات

د-باعزب والقديري والسعيدي يناقشان اوضاع جمعية باتيس للمعاقين بأبين

الثلاثاء - 13 يونيو 2023 - 07:22 م بتوقيت عدن

د-باعزب والقديري والسعيدي يناقشان اوضاع جمعية باتيس للمعاقين بأبين

ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

  استقبل صباح اليوم الثلاثاء د ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة بمكتبه الاستاذ /عقيل السعيدي رئيس جمعية باتيس لرعاية المعاقين بآبين وذلك لمناقشة كثير من القضايا التي تهم ذوي الآحتياجات الخاصة بالجمعية .

  وخلال هذا اللقاء اكد باعزب على دور الإعلام المهم في نقل صورة حقيقية لرآي العام لهذة الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقة ،وان تكون هناك علاقة بين الإعلام وشريحة المعاقين لكون الإعلام يلعب دور مهم في هذا الجانب .

واضاف د باعزب لابد ان يكون هناك تنسيق بين مكتب الإعلام ، والتخطيط ،والشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والنزول إلى جمعية باتيس للمعاقين وذلك لتلمس هموم ومعانات هذة الشريحة المعاقة من المجتمع ودور الإعلام الإجابي لنقل صورة حقيقية لمعانات المعاقين .

داعياً في نهاية حديثة لابد من تظافر الجهود في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل  المنظمات الداعمة والسلطة المحلية والداعمين.

من جانب اخر اكدت الاستاذة / خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرآة بالمحافظة .

حيث اكدت : تعاونها مع معاقي جمعية باتيس الذين لديهم طموح كبير في مختلف الجوانب ،وهذا محتاج لتكاتف جهودنا نحو حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين وهي البوصلة لحياة المعاقين.

   واضافت : نحن نساعدكم في هذه الحقوق للمعاقين وهي الآساسيات التي نقوم عليها من خلال عمل ( ورشة عمل ) توعوية نناقش فيها كل الصعوبات والمعانات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين والتي من خلالها نركز على دمج المعاق في المجمتع والآهتمام النفسي للمعاقين،وتكون ورشة العمل هذة لها مضمون وقيمة مهمة نستدعي من خلالها المنظمات الداعمة ان تاتي وتشاهد معانات المعاقين في،حياتهم اليومية.

  وفي ختام حديثها ناشدت السلطة المحلية والمنظمات الداعمة والداعمين النظر إلى حال هذه الشريحة من المجتمع ،داعية بذلك مكتب الإعلام والتخطيط ،والشؤون الاجتماعية في انجاح ورشة العمل التي تخص اوضاع المعاقين .

 من جانبه عبر الاستاذ / عقيل السعيدي رئيس جمعية باتيس للمعاقين عن سعادته لهذه اللقاءات والتي تعتبر ركيزة من ركائز المعاقين من خلال عقد ورشة عمل لمناقشة هموم ومعانات المعاقين وضرورة دعم المعاقين والآهتمام بهم من قبل المنظمات الداعمة .