آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:06م

أخبار وتقارير


مزاعم حوثية حول أشجار الزينة وأشجار النخيل

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 12:39 م بتوقيت عدن

مزاعم حوثية حول أشجار الزينة وأشجار النخيل

صنعاء((عدن الغد))خاص.

اثار قيادي حوثي سخرية واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عقب زعمه زراعة النخيل باتجاه القبلة واعتبار أشجار الزينة ”حرب ناعمة”.

جاء ذلك بعد زعم القيادي في المليشيا الحوثية إبراهيم شرف الدين، الذي ينتحل منصب مدير مكتب الزراعة في العاصمة صنعاء، أن أشجار الزينة التي يتم تشجير جزر الشوارع بها "حرب ناعمة".

وأدعى شرف الدين بأن جماعته ستقوم بتشجير شوارع صنعاء بـ"النخيل والفواكه المثمرة والنافعة للإنسان" بدلا من أشجار الزينة باعتبارها "حربا ناعمة".

وقال: ابراهام الحوثي بان اليهودي والنصراني لم يتركا وسيلة لاستهداف بلدان العالم الإسلامي إلا اتبعوها، ومن ذلك الحرب الناعمة فأدخل أشجار الزينة وفيها إصابات قاتلة، يعني أنها تنقل الأمراض لأشجار الفواكه وللمواطنين، ولو لاحظت أن معظم الإصابات في أمانة العاصمة سببها أشجار الزينة ".

وأشار إلى أن السبب في عدم نجاح زراعة النخيل سابقا في صنعاء كونها لم تزرع باتجاه القبلة، حد زعمه..كما زعم أن "الدراسات أثبتت ضرورة زراعة النخيل باتجاه القبلة، حتى تنمو وتثمر!".

هذا وكانت جماعة الحوثي سبق وأن زعمت، قبل أشهر، أن اللقاحات وجرع تحصين الاطفال ليست آمنة ووصفتها بأنها "وسخ وسموم ومؤامرة يهودية وفكرة شيطانية تهدف إلى قتل ملايين البشر".