آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:44م

أخبار وتقارير


اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي برئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في الجمهورية وتزور مخيم عمار بن ياسر بمديرية دار سعد

الأحد - 11 يونيو 2023 - 07:24 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي برئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في الجمهورية وتزور مخيم عمار بن ياسر بمديرية دار سعد

عدن (عدن الغد) خاص:

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم الأحد الموافق 11 يونيو برئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في عدن الأستاذ نجيب السعدي الذي تحدث عن اوضاع النازحين في المخيمات والانتهاكات التي تعرضوا لها، والدور الكبير التي تقوم به الوحدة في سبيل توفير الخدمات الأساسية للنازحين في المخيمات. وثمن رئيس الوحدة دور اللجنة الوطنية وجهودها في رصد وتوثيق الانتهاكات والتحقيق فيها، وأكد على اهمية التنسيق مع اللجنة لإحالة وقائع الانتهاكات التي تعرض إليها النازحين قبل الفرار من مناطق سكنهم إلى محافظة عدن وبقية المحافظات.


وأثناء النزول الميداني إلى موقع المخيمات بمعية مدير الوحدة التنفيذية في محافظة عدن؛ التقت عضوة اللجنة الوطنية الدكتورة ضياء محيرز بمدير مخيم النازحين في مديرية دار سعد؛ الذي استعرض الصعوبات والتحديات التي تعاني منها الإدارة والنازحين على حد سواء وشحة الإمكانيات المادية في ظل غياب الدعم الحكومي والدعم من المنظمات الدولية؛ كما تم مناقشة سبل التنسيق وإحالة ضحايا انتهاكات حقوق الانسان إلى اللجنة لرصد وتوثيق الانتهاكات التي طالتهم.


وخلال الزيارة اطلعت عضوة اللجنة الوطنية على الوضع الإنساني داخل تلك المخيمات، كما استمعت إلى عدد من حالات الانتهاكات التي طالت النازحين، الذين أوضحوا ما تعرضوا له من انتهاكات طالت سلامتهم البدنية ودمرت ممتلكاتهم الخاصة نتيجة الاشتباكات المسلحة التي تعرضت لها مناطقهم. وطالبوا بإنصافهم وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.