آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-08:42م

أخبار المحافظات


مدير عام دوعن يدشن الدورة التدريبية: أساسيات التسويق والربط التسويقي لإنتاج العسل

الأحد - 11 يونيو 2023 - 01:39 م بتوقيت عدن

مدير عام دوعن يدشن الدورة التدريبية: أساسيات التسويق والربط التسويقي لإنتاج العسل

دوعن((عدن الغد)) محمد بن صويلح

دشن مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية أساسيات التسويق والربط التسويقي لإنتاج العسل الدوعني ضمن أنشطة برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش ( ERLP ) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ).

وفي مستهل التدشين قدم المدير العام شكره وتقديره  للجهات الداعمة والمنفذة والمنسقة وعلى رأسهم منظمة براغما والإخوة في مكتب الزراعة ومركز نحل العسل بدوعن.

ودعا التجار ومنتجي العسل المشاركين للاستفادة من هذه الدورة، والحفاظ على جودة وشهرة العسل الدوعني، وإنه يجب أن تستوفي كافة الشروط والمتطلبات التي تشترطها أي دولة لإدخال منتجاتنا إليها والمنافسة الشريفة في هذا المجال.

وذكر أنه لابد من أخذ العبرة من عدم إدخال العسل إلى بعض الدول في فترة سابقة بسبب قيام البعض بالغش سواء من خلال السقي بالسكر خلال مواسم العسل المعروفة أو مزج العسل المحلي بالمستورد.

فيما رحب مدير مكتب الزراعة بالمديرية الأستاذ سالم راجي باكربشات بالجميع شاكرا وقوف السلطة المحلية إلى جانب الفعاليات والأنشطة التي تُنفذ بالمديرية.

من جانبه أعطى منسق الدورة المهندس فهمي باضاوي شرحا عن أهداف الدورة التي منها بناء القدرات المعرفية والمهارية  والسلوكية للمشاركين المستهدفين في مجال التسويق والربط التسويقي والممارسات الجيدة لعمليات التعبئة والتغليف.

هذا وتستمر الدورة من 11 وحتى 14 يونيو الجاري يتعرف فيها المشاركين على مبادئ التسويق والمزج التسويقي ودورة حياة المنتج والممارسات التسويقية والبيع وغيرها.