آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-05:17م

أخبار المحافظات


ملتقى لـ YDN بوادي حضرموت يستضيف مدير مكتب التخطيط وعضو من كليستر التعليم

الخميس - 08 يونيو 2023 - 07:09 م بتوقيت عدن

ملتقى لـ YDN بوادي حضرموت يستضيف مدير مكتب التخطيط وعضو من كليستر التعليم

(عدن الغد)خاص:

استضاف الملتقى الدوري الثانية للعام 2023 م الذي تنظمه شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت اليوم مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبد الله عبد بن نصر والأستاذ حمزة الحامد من كليستر التعليم.

وفي اللقاء استعرض مدير عام مكتب التخطيط مصفوفة الاحتياجات الإنسانية الطارئة والمستدامة للعام 2023م وسبل تعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية لخدمة المجتمع المحلي وتخفيف المعاناة التي فرضتها الأزمة التي تمر بها البلاد.

وتطرق الأستاذ عبد الله بن نصر إلى آليات العمل مع المنظمات المانحة والقطاعات العاملة فيها المتمثلة في الإيواء والتعليم والصحة التي تعتبر حاجة ملحة في المرحلة الراهنة تساعد في مساندة جهود السلطات المحلية في المجالات التنموية والإنسانية.

معبرا عن سعادته بالاستضافة التي ستعمل على تعزيز العلاقات مع منظمات المجتمع المدني في تلبية احتياجات تتوافق مع مسوحات ودراسات للمجتمع تساهم في تحسين سبل العيش وتوفير بيئة جيدة للحياة الكريمة.

بدورة قدم الأستاذ حمزة الحامد لمحة حول كليستر التعليم أحد القطاعات الإنسانية للأمم المتحدة والذي يسعى إلى تحسين مستوى الحصول على المعرفة ومحاربة الأمية لضمان الوصول إلى تعليم آمن ومنصف وعالي الجودة وكذا تعزيز قدرة النظام التعليمي والمجتمعات المحلية على تقديم استجابة تعليمية فعالة وفي الوقت المناسب.

حاثا المنظمات المحلية إلى تعزيز التعاون والتنسيق بينها لخدمة التعليم في المحافظة وتحسين الأداء وتوفير المتطلبات الأساسية المساعدة في توصيل المعرفة للطلاب.

وكان مدير شبكة النماء بوادي حضرموت الأستاذ مبارك بن شهاب استهل اللقاء بالإشادة بجهود المنظمات خلال موسم شهر رمضان وتدخلاتها في عد من المجالات الإنسانية للمجتمع المستضيف والنازحين.

وحث بن شهاب المنظمات إلى تقييم الأداء خلال النصف المنصرم من العام الجاري، والعمل بوتيرة أفضل خلال النصف المتبقي من العام وفق خطط وبرامج المنظمات التي رسمتها للعام الجاري وبما يواكب تغطية الاحتياجات الأساسية لمجتمعنا المحلي.

داعيا إلى الاهتمام بقاعدة بيانات موحدة عند تنفيذ البرامج والمشاريع للوصول لعدد أكبر من المستفيدين وتغطية مناطق جغرافية واسعة بهدف تخفيف المعاناة على كاهل المواطن وتوفير العيش الكريم لأسرته.

وتخلل الملتقى عرض قصة نجاح لمؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة حول مشروع حماية وإنقاذ النازحين من الحرب في اليمن والذي استهدف خلال الفترة من 2018 – 2020 م مديريات سيئون وتريم والعبر، إلى جانب مخيم المحبة والسلام للفتيات ودورة في تأهيل الفتيات بمديريات "سيئون وتريم والقطن".