آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار وتقارير


المدير باعبّاد يثمن التدخلات الإيجابية للمنظمات الداعمة للقطاع التربوي والتعليمي بساحل حضرموت

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - 08:58 م بتوقيت عدن

المدير باعبّاد يثمن التدخلات الإيجابية للمنظمات الداعمة للقطاع التربوي والتعليمي بساحل حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

ثمّن الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت التدخلات الإيجابية للمنظمات الداعمة للقطاع التربوي والتعليمي بساحل حضرموت والتي كان لها الأثر البالغ في استقرار الدراسة في جميع المدارس والثانويات .

جاء ذلك خلال لقائه المهندس عبدالرحمن حسن فرحان المساعد الإداري واللوجستي بمنظمة سول للتنمية والذي ضم الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب . مشيداً بمشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية لمدارس وثانويات مديرية مدينة المكلا والذي من المقرر أن يتم البدء في تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة . موضحاً بأن مثل هذه المشاريع النوعية ستعالج مشكلة الإنطفاءات المتكررة للكهرباء والتي أثرت سلباً على سير الدراسة في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة الذي تشهده سنوياً مديريات ساحل حضرموت . حاثاً فريق التركيب الميداني على ضرورة الإسراع في تنفيذه بما يمكن المدارس والثانويات من الاستفادة منه مع بداية العام الدراسي القادم 2023-2024م .

من جهته أوضح المهندس / فرحان أن هذا المشروع يأتي ضمن مكون تفعيل دور السلطة المحلية بحضرموت ومقدمي الخدمات بتمويل من الاتحاد الأوروبي الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية في إطار مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن. مشيراً إلى أن المشروع يشمل بالإضافة إلى مديرية مدينة المكلا كلاً من مديريتي غيل باوزير والشحر . منوهاً بأن مشروع الطاقة المزمع تنفيذه سيتم وفق مواصفات عالية بما يضمن استدامته لسنوات عديدة قادمة .

حضر اللقاء المهندس/ عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع والمهندس/ محمد سند بايعشوت مدير دائرة الإعلام بمكتب تربية ساحل حضرموت والأستاذ/ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا .