آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:45ص

أخبار وتقارير


وكيل قطاع الحج والعمرة: انتهينا من وضع اللمسات النهائية لاستقبال الحجاج

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - 05:21 م بتوقيت عدن

وكيل قطاع الحج والعمرة: انتهينا من وضع اللمسات النهائية لاستقبال الحجاج

مكة المكرمة (عدن الغد ) خاص

بحركة دؤوبة ومستمرة للجان الميدانية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ البرية والجوية ولجان الإشراف والمتابعة تم وضع الاستعدادات النهائية لاستقبال الأفواج الأولى من حجاج بيت الله الحرام.

وفي وقتٍ سابق صرح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش خلال ترأسه لاجتماع ضم رؤوساء الأفواج بمقر مكتب شؤون حجاج اليمن، بأن كل اللجان مستعدة لأداء مهامها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لأبراج الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة والتأكد من استعداد شركات النقل لعمليات التفويج.

كما قام وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن بجولة بزيارة ميدانية لشركات النقل؛ للتأكد من جاهزية واستعدادات الشركات لنقل حجاج بلادنا، حيث زارت قيادة القطاع شركة المتصدر للنقل الدولي، واطلعت على قدراتها وإمكانياتها للقيام بمهمة التفويج.

حيث أشارت إدارة شركة النقل إلى امتيازاتها في كون موديلاتها ٢٠٢٤، وخدمة تحويل المسار حالة الزحام، وأن طاقم السائقين يمنيين، بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة على الممرات وحيث صندوق العفش، ووجود نظام تعقيم مستمر على مدار الرحلات، ونظام تكييف مركزي، مراقبة الباصات عبر غرفة عمليات من مقر الشركة لجميع الباصات.

كما تفقدت قيادة قطاع الحج والعمرة بمكة المكرمة الغرف الطبية المخصصة للحجاج في أبراج الحجاج، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة.

وكانت قيادة القطاع قد انتهت من ربط اللجان الميدانية في المنافذ البرية والجوية وللجان الميدانية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بغرفة عمليات واحدة يترأسها وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور مختار بن الخضر الرباش نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن.

رافق سعادة الوكيل في زيارته الميدانية، الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، نائب مدير عام الحج والعمرة أحمد القمادي، ومدير شؤون الحج عبد الجبار المزلم.