آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:45ص

أخبار وتقارير


الحريزي : اجتماعات جمعية الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فرصة لاستعراض التحديات التي واجهتها بلادنا في مجال الاسكان الحضري

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 02:58 م بتوقيت عدن

الحريزي : اجتماعات جمعية الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فرصة لاستعراض التحديات التي واجهتها بلادنا في مجال الاسكان الحضري

(عدن الغد) خاص :

اكدت بلادنا في كلمتها التي القاها وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي الحريزي لدى مشاركته ، اليوم، في اجتماعات الدورة الثانية لجمعية الامم المتحدة للمستوطنات البشرية المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي اكد ان مشاركة بلادنا في هذه الدورة تاتي فرصة لاستعراض التحديات التي تواجهها بلادنا في مجال الاسكان الحضري والتي ازدادت تفاقما مع الازمات التي مرت وتمر بها بلادنا جراء التدهور الاقتصادي وانهيار المؤسسات الخدماتية جراء النزاع المسلح التي افتعلتها المليشيات الحوثية منذ العام ٢٠١٥م ..

وقال الوزير الحريزي ان الحرب تسببت في نزوح الالاف من المواطنين من منازلهم وهم يعيشون ظروف غاية في صعوبه على مستوى السكن والامن الصحي والغدائي وان اغلبيتهم من النساء والاطفال ..

واشار الوزير الحريزي ان المؤسسات الحكومية والبنية التحتية والخدمات تعرضت للدمار جراء ذلك النزاع  الذي تسبب في تضرر خدمات المياة والكهرباء والكرق بشكل خاص ناهيك عن تضرر سكان المواطنين ..

ونوه الوزير الحريزي الى ان حكومة بلادنا عملت ولا زالت تعمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة رغم الوضع الاقتصادي الصعب ..

واشار الحريزي ان مشاركة بلادنا في هذه الدورة تاتي لاكتساب الخبرات والتعلم من تجارب الدول في مجال بناء القدرات وتطوير البنية التحتية الحضرية ..

مؤكدا دعم بلادنا لجهود الامم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية املا الحصول على المساعدات اللازمة لتعزيز قدرات موظفي المؤسسات الحكومية في مجال الاسكان الحضري ..

وشكر الوزير الحريزي في كلمته جمهورية كينيا على حسن تنظيمها للدورة ورفيع الضيافة .

حضر جلسات الاجتماع لليوم الثاني القائم باعمال السفارة اليمنية المندوب الدائم لبلادنا لدى مكتب الامم المتحدة لبرنامج المستوطنات البشرية  عبدالسلام العواضي و وكيل الوزارة لقطاع الاسكان علي احمد حسن .. ووكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس وليد ردمان .