آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:59م

أخبار وتقارير


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يترأس وفد بلادنا في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 02:49 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يترأس وفد بلادنا في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.

(عدن الغد) خاص :

تشارك بلادنا في فعاليات الدورة الـ "111" لمؤتمر العمل الدولي ،والمنعقد بمقر منظمة العمل الدولية بمبنى الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 5 إلى 16 يونيو 2023م ، بوفد يترأسه معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.
ويلتقي الوزير الزعوري  خلال الدورة التي يحضرها ما يقرب من 5000 مندوب من وفود ثلاثية التكوين من ممثلي حكومات و أصحاب أعمال وعمال" من 187 دولة حول العالم، عضوة في المنظمة..بعدد من رؤساء الوفود المشاركة،ومدير عام منظمة العمل الدولية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الدولي مناقشة بعض عدد من البنود منها : تقرير المدير العام بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية،وتقرير عن أوضاع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة، وتقارير عن التلمذة الصناعية، والمساواة بين الجنسين ، والحماية الإجتماعية للعمال ،و سبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيًا للجميع. 
كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر بنود دائمة : تقارير رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ، ومقترحات البرنامج والميزانية للفترة 2024-2025 ، والمعلومات والتقارير عن تطبيق الاتفاقيات والتوصيات الدولية، وغيرها من المواضيع.