آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-09:28م

أخبار المحافظات


اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة تعز تعقد اللقاء الموسع  لتقييم عملية سير اختبارات الثانوية العامة

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 08:21 ص بتوقيت عدن

اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة تعز تعقد اللقاء الموسع  لتقييم عملية سير اختبارات الثانوية العامة

(عدن الغد)خاص:

عقدت اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة تعز يوم الاثنين 5 يونيو 2023م لقاءها الموسع برئاسة أ/ عبدالواسع شداد رئيس اللجنة مدير مكتب التربية والتعليم بتعز.

وفي مستهل الاجتماع هنأ ا/ عبدالواسع كافة العاملين في القطاع التعليمي والتربوي وعموم ابناء المحافظة بمناسبة اختتام عملية سير اختبارات الثانوية للعام 2023/ 2022م ونجاحها وسط تحديات كبيرة وصعوبات متعددة. 

وثمن مدير مكتب التربية الاهتمام والمتابعة الشخصية لعملية سير الاختبارات من قبل معالي وزير التربية والتعليم أ/ طارق العكبري ومحافظ المحافظة أ/ نبيل شمسان. 

وأشاد رئيس اللجنة الفرعية بجهود أعضاء اللجنة ومشرفي المديريات ورؤساء المراكز الاختبارية والملاحظين واللجان الأمنية والصحية والذين كان لهم الدور الكبير في انجاح الاختبارات. 

ووجه ا/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية بعمل التقرير التفصيلي ابتداء من مرحلة تقدم الطلبة للاختبارات وعملية ترشيح رؤساء المراكز الاختبارية وعملية سير الاختبارات وتقرير بأداء رؤساء المراكز واداء الملاحظين وأداء اللجان الأمنية للتعرف على الجوانب الايجابية وتعزيزها وجوانب النقص والقصور لتلافيها والحد والتخلص منها في اختبارات الأعوام القادمة. 

كما ناقش الاجتماع قضية اعتداء طلبة من المركز الاختباري بمجمع هائل بمديرية المظفر على مشرفة مكتب التربية المقيمة في المركز ، كما ناقش قضية اعتداء طلبة مركز السلام بمديرية المظفر على رئيسة المركز ، وأقر الاجتماع تنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة لعملية الاختبارات بحق الطلبة المشاركين في ذلك. 

وكان ا/ محمود طاهر مدير ادارة الاعلام بالمكتب قد اوضح ان المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت الماضي بخصوص قضية تسريب اختبار اللغة الانجليزية لقى احتفاء كبيرا من قبل وسائل الإعلام المختلفة وشهد ارتياحا ملحوظا لدى الأوساط المجتمعية والمراقبين والمهتمين بالعملية التربوية والتعليمية، حيث وصف العديد من المراقبين ان الاجراءات المتبعة من قبل مكتب التربية والجهات الأمنية كانت على مستوى المسؤولية التي أعادت الاعتبار للتعليم واوصلت رسالة واضحة مفادها أن مكتب التربية لن يتساهل مع أي محاولات لإفشال العملية التعليمية أو عرقلة تحقيق الأهداف الوطنية للتعليم.