آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

المهجر اليمني


حضره رئيس منظمة دليلة وعدد من الاعلاميين.. الديوان اليمني في هولندا ينظم لقاء تعارف

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 11:42 ص بتوقيت عدن

حضره رئيس منظمة دليلة وعدد من الاعلاميين.. الديوان اليمني في هولندا ينظم لقاء تعارف

(عدن الغد)علي الصباحي:

في إطار اللقاءات المتعددة التي يجريها الديوان اليمني برئاسة الشيخ طارق العواضي بين ابناء الجالية اليمنية وكذا الجاليات العربية في امستردام عقد الديوان مؤخرا لقاء موسعا حضره المهندس وايل محمد عليوة رئيس منظمة دليلة وعدد من أعضاء مجلس إدارة المنظمة بالإضافة إلى عدد من الصحفيين اليمنيين والعرب وبعض مشاهير السوشيال ميديا .

وخلال اللقاء رحب رئيس الديوان طارق العواضي بالحضور شاكرا للجميع على تلبية الدعوة .

وقال العواضي ان لقاءنا هذا هو للتعارف ومناقشة مايهم المهاجر اليمني والعربي بشكل عام والاستفادة من العناصر التي لها سبق في هولندا بحكم المدة الطويلة التي قضوها في هذا البلد.

واشار العواضي إلى ان الجميع بحاجة لمعرفة وسائل الاندماج في المجتمع الهولندي الذي فتح للجميع أبوابه بكل سعة صدر .

من جهته قال رئيس منظمة دليلة ان المنظمة فاتحة أبوابها على مدار الاسبوع لخدمة المهاجرين العرب وغيرهم من الجنسيات بلا استثناء .

وأكد المهندس وائل محمد ان المنظمة تهتم بعدة جوانب مهمة في حياة المهاجرين سواء في الجانب الاسري  والاجتماعي وحل قضايا الخلافات الأسرية التي تؤدي في كثير من الاحيان إلى الطلاق والمشاكل وهو ما يعني خلق أزمة نفسية لدى الأطفال وكيفية التعامل في مثل هذه الحالات التي كثرة في الآونة الاخيرة.

ونوه عليوة إلى ان المنظمة تشمل كل الجوانب وليس فقط الجانب الاجتماعي والاسري كذلك تركز على تعليم المهاجرين كيفية الاندماج بالمجتمع وشرح القوانين ذات الصلة. وكذلك الجانب التعليمي والصحي والوظيفي وتسهيل انشاء الشركات وشرح مايتعلق في هذا الجانب بالإضافة إلى وجود محامين تتعامل المنظمة معهم في حل قضايا كثيرة مثل اللجوء وغيره.

ودعا رئيس المنظمة جميع العرب إلى الالتفاف حول المنظمة للاستفادة من كل ماتقدمه للمهاجرين بصفة خاصة والعرب بشكل عام مؤكدا على ان المنظمة تعتبر مظلة لكل العرب ولم تقتصر على جالية معينة .

وكشف عليوة ان المنظمة في صدد انشاء مركز اعلامي يستفيد من برامجه المهاجرين في الجانب الاجتماعي و التوعوي والقانوني من خلال البرامج التي سوف يتم طرحها في المركز داعيا الكوادر الاعلامية العربية إلى المشاركة الفاعلية في هذا الجانب .

وتحدث بعض أعضاء مجلس الادارة حول القوانين في هولندا وكيفية معرفتها بشكل دقيق.

كما تحدث بعض الاعلاميين عن قضايا تهم اللاجئ وطرحوا عددا من الأسئلة على رئيس المنظمة الذي بدوره اجاب عليها بشرح مفصل .

يشار إلى ان منظمة دليلة تعتبر مؤسسة عربية هولندية تقدم خدمات تطوعية في عدة مجالات خدمية وانسانية منذ مايقرب من ثلاث سنوات .