آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-07:23م

أخبار عدن


مأمور مديرية المنصورة يدشن مشروع "صحتي من نظافة بيئتي" بالعاصمة عدن

الأحد - 04 يونيو 2023 - 06:17 م بتوقيت عدن

مأمور مديرية المنصورة يدشن مشروع "صحتي من نظافة بيئتي" بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور مأمور مديرية المنصورة  الاستاذ احمد علي الداؤدي ومدير الخدمات في المديرية الأستاذ عارف ياسين تدشن مبادرة كن انسان  تنفيذ مشروع "صحتي من نظافة بيئتي" ( تأهيل خمسة مجاري صرف صحي بمنطقة القاهرة حي تلال شمسان وحدة علي حسين ) في مقر اللجان المجتمعية بالمجمع الصحي القاهرة بمديرية المنصورة في العاصمة عدن بإشراف منظمة امديست يمن وتمويل من وحدة شؤون اليمن في وزارة الخارجية الأمريكية.

في التدشين ألقى الأستاذ محمد اقبال مسؤول المشروع بمنظمة امديست يمن كلمة توضيحية حيث قال إن المنظمة في العام الماضي عملت جانب واحد وهو بناء السلام وفي هذا العام تعمل بجانبين هما البيئة والحفاظ على التراث .. مشيرا إلى أنه يوجد قبول كبير  في موضوع البيئة لدينا مشاريع بعدن وأبين .. متمنيا أن يتوسع المشروع ويستهدف عدد كبير من المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني .

كما ألقت الأستاذة بثينة العمري مديرة المشروع ورئيسة مبادرة كن انسان كلمة ترحيبية بالحضور  ممثلي منظمة امديست يمن الاستاذ محمد اقبال مسؤول المشروع والأستاذة سحر عمر منسقة البرامج بالمنظمة 
ممثلي اللجان المجتمعية في مديرية المنصورة ورؤساء الاحياء التي تم استهداف مناطقهم وهم  رئيس حي تلال شمسان وحدة علي حسين الاستاذ احمد ناصر مقبل ومساعده الاستاذ شوقي غرسان ، والاستاذ جهاد معتوق رئيس اللجان المجتمعية في مديرية المنصورة والاستاذ حلمي ياسين رئيس اللجان المجتمعية في منطقة القاهرة حي  الجنوب العربي ، الاستاذة انتصار الزاملي مسؤولة الجماهيرية في انتقالي المنصورة.

وتوضح العمري أن المشروع  بتمويل من وحدة شؤون اليمن في وزارة الخارجية الأمريكية وتحت إشراف منظمة امديست يمن وتنفيذ مبادرة كن انسان التي سوف تقوم بتنفيذ هذا المشروع بناءا على اختيارها للمشروع وتقديمه للجهه المانحه وتم اختياره لله الحمد  لكون هذا المشروع سيكون عونا لأهالي منطقة القاهرة حي تلال شمسان وحدة علي حسين .
وتشير إلى أنه سيتم استهداف تقريبا اكثر من (800) أسرة ،حيث بسبب طفح المجاري  لمنازلهم  و إلى الشارع حيث يشكل خطر على صحة المجتمع والنظافة وقاية من الأوبئة المنتشرة و المضرة بحياة الانسان بالإضافة إلى المنظر المجتمعي الجمالي للحي .

وتضيف قائلة:( المشكلة التي سيعالجه المشروع  هي انسداد المجاري سيكون دور المبادرة تنظيف المجاري الصرف الصحي وتأهيل الخمسة المجاري التي تم اختيارها لكونها أكثر تضررا وذلك من خلال ترميم وتأهيل للأنابيب والتوصيلات وعمل الشبوك وتغطية البالوعات المفتوحة وعمل ابواب للإغلاقها وذلك من أجل الحفاظ على نظافتها ولكي لايتم إعادة الضرر مجددا لهذه المجاري الخمسة المستهدفة ).
وشكرت أعضاء مبادرة كن انسان منسقة المشروع آمال الضالعي والمسؤول المالي للمشروع سعيد فهمي .


*من خديجة الكاف