آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:21ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تدشن الحملة الطارئة لمكافحة البعوض

الأحد - 04 يونيو 2023 - 01:43 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تدشن الحملة الطارئة لمكافحة البعوض

تعز(عدن الغد)خاص:

دشنت وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق مساء يوم الأحد ومعها مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن الصبري الحملة الطارئة لمكافحة البعوض الناقل لوباء حمى الضنك والحميات المرحلة الثانية في مديريات المدينة القاهرة - المظفر - صالة  وذلك برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ المحافظة نبيل شمسان. 

وخلال التدشين أكدت وكيل المحافظة للشؤون الصحية على أهمية الحملة في القضاء على البعوض الناقل لوباء حمى الضنك أو الحد من انتشاره ، الى جانب التوعية في مكافحته عن الطريق اتخاذ عددًا الاجراءات الاحترازية الوقائية. 

مشيرة الى حرص ودعم السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان للحملة.. داعية جميع المواطنين في المدينة والمناطق المستهدفة فيها التعاون مع الحملة والفرق الميدانية للحد من انتشار هذا الوباء القاتل. 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن الصبري ان الحملة تشمل الرش الضبابي والرذاذى والتوعية والتثقيف وإزالة البؤر الناقلة للبعوض والذي ستستمر لمدة ستة أيام ابتداء من مساء اليوم في جميع المناطق المستهدفة في مديريات المدينة.. لافتاً إلى ان الحملة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب من أجل الحد من انتشار وباء حمى الضنك والحميات في المديريات المستهدفة.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الصحة مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور اسماعيل الحمودى وعدد من الجهات المعنية في مكتب الصحة بالمحافظة.