آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35ص

أخبار المحافظات


السلطان اسكندر بن هرهره يزور وادي حضرموت في إطار برنامج الزيارات للمحافظة

الجمعة - 02 يونيو 2023 - 03:04 م بتوقيت عدن

السلطان اسكندر بن هرهره يزور وادي حضرموت في إطار برنامج الزيارات للمحافظة

حضرموت(عدن الغد)خاص:

قام السلطان اسكندر بن هرهره بزيارة تفقدية إلى وادي حضرموت ديار آل الشيخ علي بن هرهره يرافقه بهذه الزيارة عدد من المشائخ والاعيان وفي مقدمتهم الشيخ عبدالحق بن عاطف جابر والشيخ محمد عبدالرب الجانحي والشيخ خالد هرهره والشيخ عادل بن هرهره والشيخ حسين محمد الصنو والشيخ صلاح بن هرهره والشيخ حمود امطوي والشيخ سالم السعدي والشيخ سعيد العفيفي والشيخ محمد محسن القيدعي والشيخ حسين مسعد القيدعي والشيخ عبداللاه النامسي

وتهدف هذه الزيارة إلى خلق علاقات اخوية وثيقة بين ابناء يافع الجبل ويافع الساحل يسودها الاحترام المتبادل والتكاتف والتعاون والتعاضد والحفاظ على النسيج الاجتماعي ووحدة الصف ولم الشمل لما يخدم مصلحة الجنوب العليا..

وكان في استقبال السلطان اسكندر بن هرهره عدد من مشائخ آل هرهره ومشائخ القبائل الاخرى وعدد من الشخصيات الاجتماعية البارزة في وادي حضرموت وفي مقدمتهم الشيخ هشام محمد السعيدي والشيخ عبدالعزيز احمد البكري والشيخ احمد عمر الحدادي القعيطي والشيخ محمد كرامة بن نقيب والشيخ حسين سالم بن علي الحاج الحوثري..

والقيت عددا من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية التي اشعلت الحماس الثوري في نفوس الحاضرين جميعا

وتطرقت الكلمات إلى العلاقات التاريخية التي تربط يافع بحضرموت منذ مئات السنين والتي يسودها التكاتف والتعاون ونصرة المظلوم والدفاع عن الدين والعقيدة وحرية واستقلال حضرموت من الغزاة الطامعين.

وفي نفس السياق كرمت قبيلة آل الشبخ علي.. السلطان بن هرهره بدرع الوفاء تكريما منها على جهودة التي يبذلها في الاعمال الخيرية والإنسانية ..

وفي كلمة السلطان اسكندر بن هرهره التاريخية التي القاها امام جموع الحاضرين في وادي حضرموت التي تطرق فيها إلى اهمية زيارته لحضرموت الهوية والتاريخ والحضارة وتحدث عن مدى العلاقات الاخوية التي تربط حضرموت بيافع منذ سنين طوال، معبرا عن شكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به والوفد المرافق له من قبل ابناء حضرموت في المكلا والوادي واصفا ابناء حضرموت بالرجال الاوفياء المخلصين لله والوطن ذو الاخلاق العالية والمواقف المبدئية الشجاعة تجاه الجنوب الغالي، وتطرق في كلمته الى مواقف دول التحالف العربي الشجاعة التي وقفت الى جانب المقاومة الجنوبية في تحرير كامل أراضي الجنوب من غزو مليشيات الحوثي..

واثني بن هرهره على جهود اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في هذه المرحلة الصعبة في تمثيل شعب الجنوب في جميع المحافل الدولية والوقوف مع قضيته العادلة في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب على كامل أراضيه.


*من صالح الجرداني