آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:29ص

أخبار عدن


قيادة منظمة "احرار" تلتقي مدير مكتب المبعوث الدولي في عدن .

الخميس - 01 يونيو 2023 - 06:48 م بتوقيت عدن

قيادة منظمة "احرار" تلتقي مدير مكتب المبعوث الدولي في عدن .

عدن((عدن الغد)) خاص

التقت في عدن صباح هذا اليوم قيادة منظمة أبناء شهداء ومناضلي ثورة 14 اكتوبر المجيدة المعروفة اختصارا  ب"احرار" وهي أحدى فصائل الحراك السلمي الجنوبي,التقت سعادة السيد ادوارد جاكسون مدير مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن.

وتم في اللقاء الذي امتد لقرابة ساعتين مناقشة عدة موضوعات هامة تناولت ما يتعلق بجهود السلام في البلاد الذي تبذلها المنظمة الأممية وأطراف أخرى وماوصلت إليه, واهم المعوقات التي تعترضها, وكذلك ما يتعلق بالقضية الجنوبية وسبل حلها,وكذا مشاركة رئيس المنظمة في اللقاء التشاوري الجنوبي الذي عقد مؤخرا وماتمخض عنه,وعدة امور اخرى تتعلق بملفات مختلفة.

وفي اللقاء اعرب العميد اياد علوي فرحان رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة عن سعادته بلقاء السيد جاكسون مرة أخرى,وعبر عن شكره لهذه الفرصة التي اتاحها لقيادة المنظمة للقاء به,مبديا تقدير وتثمين المنظمة العاليان للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في سبيل إحلال السلام في البلاد,مشددا على أهمية ايلاء القضية الجنوبية المساحة اللائقة بها لتلقى الحلول العادلة والدائمة التي تلامس تطلعات شعب الجنوب في تقرير مصيره ورغبته في العيش الكريم وفي السلام, منوها بأن حل القضية الجنوبية يشكل مفتاحا مهما لحل مجمل مشاكل البلاد.

من جانبه عبر السيد جاكسون عن سعادته بهذا اللقاء الذي وصفه بالمتميز, معربا عن تطلعه بألا يكون آخر اللقاءات حيث تدعو الحاجة لجهود احلال السلام إلى المزيد من اللقاءات والحوارات المثمرة التي من شأنها أن تساعد في إنجاح هذه الجهود.

حضر اللقاء إلى جانب رئيس المنظمة السيدة ضحى اسماعيل شيباني عضو تنفيذية المنظمة مسؤولة شؤون المرأة,والمقدم محمد عوض حسين مسؤول شؤون الشباب.