آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار عدن


الزهري يوقع عقد اتفاق تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء شبكة الصرف الصحي لحي الزراعة

الخميس - 01 يونيو 2023 - 05:50 م بتوقيت عدن

الزهري يوقع عقد اتفاق تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء شبكة الصرف الصحي لحي الزراعة

عدن(عدن الغد)عماد ياسر فخرالدين:

وقع  مدير عام مديرية خورمكسر، عواس الزهري، اليوم، مع تكتل السلام والتنمية - PDC، عقد اتفاق تنفيذ مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في حي الزراعة بالمديرية.

وتضمنت الاتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في حي الزراعة بخورمكسر، بإنشاء الخط الرئيسي للصرف الصحي و المناهل الخرسانية بتمويل من تكتل السلام بالشراكة السلطة المحلية بالمديرية.

وعقب توقيع الاتفاقية أشار "الزهري" إلى أهمية تنفيذ مشاريع البنية التحتية للصرف الصحي بإحياء المديرية وإدخال الخدمة للأحياء التي تفتقر إليها، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمديرية ستعمل على إنجاح هذه المشروع وتسخير كافة الإمكانيات لضمان تنفيذه وفق الدراسات الهندسية المقدمة من المؤسسة المحلية للصرف الصحي عدن.

وأشاد "الزهري" بدور تكتل السلام والتنمية ومؤسسة سلام، على دورهم الفاعل في التدخلات التنموية الهامة في المديرية، والتي تساهم في معالجة حدة النزاعات، وتحقق نوع من السلام المجتمعي في أحياء المديرية.

ومن جانبها، عبرت "آثار علي محمد" رئيسة مؤسسة سلام، عن تقديرها للجهود التي يبذلها مدير عام مديرية خورمكسر في تسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات امام سير أعمال التكتل في خورمكسر، موضحة في الوقت نفسه أن تكتل السلام والتنمية هو أحد مخرجات مشروع بناء السلام الصاعدي، الذي تنفذه مؤسسة سلام لمجتمعات مستدامة بالشراكة مع منظمة SAFERWORLD.

حضر توقيع الاتفاق رئيس لجنة الخدمات بالمديرية أبوبكر باعش، ومدير مكتب المالية وئام عمر خالد، وليلى الشبيبي من تكتل السلام والتنمية.