آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:41م

أخبار المحافظات


محكمة بحضرموت تبرئ الصحفي صبري بن مخاشن من جميع التهم

الخميس - 01 يونيو 2023 - 03:34 م بتوقيت عدن

محكمة بحضرموت تبرئ الصحفي صبري بن مخاشن من جميع التهم

المكلا (عدن الغد ) خاص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائية في محافظة حضرموت، حكما ببراءة الصحفي صبري بن مخاشن من جميع التهم المنسوبة إليه.

وأصدرت المحكمة برئاسة القاضي فهد اليزيدي حكما ببراءة الصحفي بن مخاشن وذلك في الجلسة العلنية أمس الأربعاء بحضور رئيس المحكمة وحضور وكيل النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت وحضور المحامي سعيد باموسى.

وقضى الحكم الصادر ببراءة الصحفي بن مخاشن من التهمة المنسوبة إليه في قرار الاتهام بشأن التحريض وتكدير السلم العام، حيث سببت المحكمة حكمها ببراءة المتهم من جميع التهم الملفقة عليه وحرية النقد في أطار القانون لكافة مؤسسات الدولة.

كما تطرقت المحكمة إلى بطلان الإجراءات التي طالت المتهم من حبس غير قانوني بدون اي تحقيق والتي قررت إلى بطلان عدم جواز الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، ووجهت المحكمة لومها الشديد للنيابة الجزائية المتخصصة على ما اتخذتها من إجراءات غير قانونية.

واعتقل الصحفي بن مخاشن في ديسمبر من العام 2018 نتيجة كتابات صحفية ضد السلطة المحلية آنذاك بقيادة المحافظ السابق " فرج البحسني" في زنزانة انفرادية ثم إيداعه السجن المركزي ومن ثم تم الإفراج عنه بعد شهرين من الاعتقال وسافر إلى مصر وهناك ظل خمسة سنوات في القاهرة وبقي ممنوعا من السفر الى اليمن من قبل السلطات بحضرموت.