آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار وتقارير


ناشطة عدنية تقدم مقترح للاستفادة من المشاريع الموجودة في عدن

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 07:42 م بتوقيت عدن

ناشطة عدنية تقدم مقترح للاستفادة من المشاريع الموجودة في عدن

(عدن الغد)خاص:

قدمت الناشطة الحقوقية العدنية لولا علي اقتراحًا مهمًا للغرفة التجارية والسلطات المحلية في مختلف المديريات للاستفادة من المشاريع الموجودة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت لولا في تدوينة لها عبر صفحتها بموقع"تويتر" استفتاء بسيط عبر صفحة عكست نوعية المشاريع الموجودة في عدن، لذلك لا نحمل التجار المسؤولية، فالتاجر يبحث عن الربح لكن هل مصير هذه المولات الاستمرار في العمل في وضع اقتصادي سيئ وضعف القوة الشرائية في السوق".

وفيما يخص المواطن أوضحت لولا أنه "يبحث بدرجة أساسية عن مستلزماته الرئيسية والأساسية له ولأسرته في ظل هذا الغلاء والركود الاقتصادي، والانتشار لمثل هذه المولات لايضيف له أي جديد".

وتابعت لولا:"صحيح أن هناك أيدي عاملة لكن كم نسبتها مقابل البطالة بين الشباب ، لهذا دور الغرفة التجارية والسلطة المحلية مهم في طرح المشاريع الاقتصادية لرؤوس الأموال والتي تفتح فرص العمل للشباب، وتساعد في الاكتفاء الاقتصادي المحلي، وتخفيف استيراد السلع الغذائية".

وأردفت لولا قائلة:"نحن بحاجة إلى مصانع تشغيل الأيدي العاملة مثل مصنع الألبان والملابس والجلديات ،، الخ، بالإضافة إلى تسهيل أعمال التجار ورؤوس الأموال لإقامة هذه المشاريع ودعمهم وتوفير البيئة المناسبة لهم‏ والتي تعود بالنفع على المواطن والدولة على حدِ سواء".