آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


شبوة.. لجنة الخدمات وتحسين المدينة تقف أمام توجيهات المحافظ بشأن عنونة المدينة

الإثنين - 29 مايو 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

شبوة.. لجنة الخدمات وتحسين المدينة تقف أمام توجيهات المحافظ بشأن عنونة المدينة

شبوة(عدن الغد)خاص:

ترأس وكيل محافظة شبوة علي الكندي صباح اليوم اجتماع لمناقشة عنونة شوارع مدينة عتق وترقيمها في إطار الإستراتيجية التي يتبناها المحافظ ابن الوزير  لتطوير مركز المحافظة مدينة عتق وايجاد مختلف المقومات المواكبة للمدن العصرية باعتبارها واجهة المحافظة ومركزها السياسي والإقتصادي.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومهدي البورق مدير عام مكتب الإحصاء والمهندس محسن عبدالحق ممثل الشركة المتقدمة لتنفيذ مشروع عنونة مدينة عتق استعرض الوكيل الكندي توجيهات وتأكيد المحافظ ابن الوزير بشأن ترقيم وتسمية شوارع مدينة عتق.

وأكد الكندي ان الجهود المبذولة لنهضة مدينة عتق في ظل توسعها العمراني يتطلب تثبيت العناوين من خلال التسمية والترقيم للشوارع والمباني باستخدم نظام المعلومات الجغرافيه ( GPS).

واستعرض مهدي البورق مدير عام الإحصاء بالمحافظة دور مكتب الإحصاء من خلال التسميات والتعاريف ضمن عمليات تحزيم المدن والأحياء السكنية والخرائط التي عمل عليها المكتب ضمن مشاريعه السابقة، مؤكداً أهمية هذا المشروع واستعداد مكتب الإحصاء لتقديم أوجه التعاون لتنفيذه على الشكل المطلوب.

من جانبه استعرض المهندس محسن عبدالحق ما تضمنته أبرز خطوات الدراسة بشأن مشروع عنونة مدينة عتق المحالة للجنة من قبل المحافظ ابن الوزير للجنة الخدمات وتحسين المدينة وأبرز الإجراءات التي سيتم العمل عليها.

الوكيل لمروق من جانبه أكد أن عنونة مدينة عتق يعكس ظاهرة حضارية متقدمة تشكل نواة أساسية للتحسين الحضري الذي يعد كعامل للهوية الحضرية وتسهيل التنقلات وتثبيت العناوين وسهولة الوصول إليها بعيدا عن الأساليب التقليدية في البحث.

وأقرت لجنة الخدمات وتحسين المدينة في ختام الاجتماع إحالة الدراسة المقدمة لتنفيذ مشروع عنونة مدينة عتق إلى لجنة مشكلة من الجهات المعنية التالية:مكتب الأشغال العامة والطرق الإدارة العامة لشرطة محافظة شبوة ومدير عام مديرية عتق ومدير عام مكتب النظافة والتحسين ومدير عام مكتب الإحصاء بالمحافظة على ان يتم مناقشة الدراسة بما هو متواكب مع مكتب الإحصاء والرفع بالنتائج والمقترحات الكفيلة بإجراءات تنفيذ المشروع لاستعراضها امام الاجتماع القادم للجنة الخدمات وتحسين المدينة.