آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:46م

أخبار عدن


قيادة الثوري في لقاءها بالمعهد الاوربي : نتطلع لحوار جنوبي مسؤول وشفاف

الأحد - 28 مايو 2023 - 02:48 م بتوقيت عدن

قيادة الثوري في لقاءها بالمعهد الاوربي : نتطلع لحوار جنوبي مسؤول وشفاف

عدن((عدن الغد)) خاص

ألتقت الاستاذة رضا طه عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي ومعها الاستاذ عبدالكريم العلوي عضو رئاسة المجلس الأعلى رئيس الدائرة الإعلامية بأمانة سر المجلس صباح اليوم الاحد بالعاصمة عدن بوفد من المعهد الأوربي للسلام برئاسة مدير البرامج في المعهد السيد جيمي بليديل والمستشار الإقليمي المختص بملف اليمن في المعهد السيد ثانيوس بيتوريس.
وفي اللقاء نقلت قيادة الثوري خالص تحيات رئيس المجلس الأعلى الاستاذ فؤاد راشد للوفد الذي يزور عدن متمنين لهذه الزيارة النجاح والتوفيق مقدرين تقديرا عاليا العلاقة الإيجابية التي تربط المجلس الثوري بالمعهد الاوربي مؤكدين على أهمية تعزيزها .
وتناول اللقاء كافة المستجدات في الساحة السياسية الجنوبية واليمنية عموما .
وشرحت قيادة الثوري الأسباب الموضوعية التي دفعت قيادة المجلس الثوري وكذا المكونات الجنوبية الأخرى لمقاطعة اللقاء التشاوري الذي انعقد في عدن داعين المعهد الاوربي للسلام ولما يتملكه من خبرة طويلة في الملف الجنوبي لمواصلة الجهد الذي بدأه في العام 2019 من خلال ترتيب انعقاد اول حوار جنوبي مسؤول دون أجندات مسبقة مؤكدين أن الجميع في الجنوب اليوم بحاجة إلى حوار وطني مسؤول وشفاف.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع العامة في الجنوب وانعدام الخدمات والظروف الإنسانية القاهرة التي يمر بها المواطن في عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية .
واكدت قيادة الثوري على دعمها لكافة الجهود الدولية لوقف الحرب وإحلال السلام .