آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:20م

أخبار المحافظات


بتوجيهات المحافظ ابن الوزير... مدراء الصحة والإعلام بالمحافظة يتفقدون الأوضاع في مديرية الطلح.

السبت - 27 مايو 2023 - 11:50 م بتوقيت عدن

بتوجيهات المحافظ ابن الوزير... مدراء الصحة والإعلام بالمحافظة يتفقدون الأوضاع في مديرية الطلح.

شبوة(عدن الغد)خاص:

اطلع مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علي الذيب ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة حسين الرفاعي ويرافقهم مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة خالد برك خلال زيارة تفقدية صباح اليوم إلى مديرية الطلح على مجمل الأوضاع الخدمية في المديرية.

وخلال الزيارة التي استهلت بعقد لقاء موسع للمكتب التنفيذي لمديرية الطلح برئاسة الأخ عبد الله باعنس مدير عام مديرية الطلح تم استعراض مجمل الأوضاع والقضايا ومستوى أداء الجهات المعنية وأبرز الصعوبات والتحديات التي يواجهونها.

وعبر المدير العام للمديرية ونيابة عن أعضاء المكتب التنفيذي وأبناء الطلح عن ترحيبهم بهذه اللفتة الكريمة للزيارة وتقديرهم لكل جهود واهتمامات السلطة المحلية برئاسة الأخ عوض محمد ابن الوزير محافظ محافظة شبوة تجاه عملية البناء والتنمية بشكل عام وعلى مايوليه من اهتمام خاص باحتياجات ومتطلبات الجوانب الخدمية لأبناء مديرية الطلح خاصة والمديريات الشرقية بشكل عام.

وناقش اللقاء الموسع استعراض أبرز الاحتياجات ذات الأولوية في المجالات الخدمية وعلى رأسها الخدمات الصحية والمياه والطرقات والتربية والتعليم ومقومات تعزيز مستوى الأمن والاستقرار.

ونقل الذيب والرفاعي لقيادة وأعضاء السلطة المحلية وأبناء الطلح تحيات الأخ عوض محمد ابن الوزير محافظ المحافظة،مؤكدين مايوليه المحافظ من اهتمام ومتابعة لمختلف الجوانب الخدمية تجاه المديريات الشرقية على وجه الخصوص ومديرية الطلح منطلقا من معاناتهم في كثير من الجوانب الخدمية التي لم تحظى بالاهتمام المطلوب خلال السنوات الماضية.

وأكد مدير عام الصحة ومدير عام الإعلام أن القضايا التي تم استعراضها سيتم نقلها بمسئولية للأخ المحافظ وستحظى باهتمامه المعهود وإيجاد المعالجات المناسبة وفقا لأولويات الاحتياج الذي يلامس حياة المواطنين من أبناء الطلح.

من جانب آخر استعرض مدير عام الصحة أبرز التوجهات لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء مديرية الطلح على وجه الخصوص من خلال دعم المنظمات الدولية المانحة لقطاع الصحة بالمحافظة من جهة ومن جهة أخرى للجهود الكبيرة التي يبذلها الأخ المحافظ ابن الوزير في دعم القطاع الصحي بالمحافظة والتي تكللت بالدعم السخي والكبير التي حظي به القطاع الصحي في محافظة شبوة من الأشقاء في الإمارات عبر الذراع الخيري مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والتي ستحظى مديرية الطلح بنصيبها ضمن المرحلة الثانية لتدخلات مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية والتي ستشمل تأهيل وتجهيز وتشغيل مستشفى الطلح وبما يتيح لأبناء المديرية من الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية بالمستوى المطلوب وبكل سهولة ويسر.

وتفقد مدراء عموم الصحة والإعلام بالمحافظة يرافقهم مدير عام المديرية ومستشار المحافظ عبدالحق بن عبدالعزيز وحسن بامحمد الأمين العام للمجلس المحلي والنقيب عادل بلقفاع مدير أمن مديرية الطلح ومبارك بافاضل نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية وأحمد بن عبد العزيز رئيس منتدى أبناء الطلح عدد من الإدارات الخدمية بالمديرية وأبرزها مكتب التربية ومدرسة الطلح للتعليم الأساسي والثانوي وإدارة أمن المديرية، واطلعوا على الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الصحي بالمديرية ومستوى الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمستشفى الطلح وأبرز المتطلبات اللازمة لجهوزيته للتشغيل.

كما شملت الزيارة الاطلاع على أبرز المعالم في مركز المديرية والتقوا خلالها بعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية واستمعوا لأبرز الهموم والمعاناة التي تواجه أبناء المديرية واستبشارهم بما لمسوه من اهتمام للمحافظ ابن الوزير وثقتهم الكبيرة في معالجتها قريبا.