آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


نائب وزير التربية يختتم برنامجين تدريبيين للمعلمين بمأرب

السبت - 27 مايو 2023 - 08:20 ص بتوقيت عدن

نائب وزير التربية يختتم برنامجين تدريبيين للمعلمين بمأرب

مأرب (عدن الغد ) خاص

اختتم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أمس الأول الخميس ،برنامجين تدريبيين للمعلمين بمحافظة مأرب، والذي نفذا ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن .

وأكد الدكتور العباب أهمية مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية الذي ينفذه في اليمن  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من الاتحاد الأوروبي في تعافي قطاع التعليم  وتطويره وتحسين مخرجاته ..

مشيدا بدور المشروع في تدريب وتأهيل المعلمين وكذلك مساهمته في تأثيث مكتب التربية بالمحافظة وفروعه في مديريات مدينة مأرب والوادي وحريب والجوبة وعدد من المدارس في المديريات المستهدفة.

من جانبها أوضحت منسقة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية بمأرب أسماء الجرادي أن  المشروع شمل برنامجا تدريبيا لـ80 معلما من مدارس الثانوية في المديريات المستهدفة لتأهيلهم في كيفية اكتشاف مهارات وقدرات وميول خريجي الثانوية العامة وتوجيههم في كيفية اختيار تخصصهم الجامعي.

بالإضافة إلى تدريب 160 مدربا ومدربة من 40 مدرسة بالمحافظة في كيفية التعامل مع الأخطار والكوارث قبل وأثناء وبعد حدوثها والتعامل معها وإخلاء المباني ضمن برنامج الدليل الوطني للأمن والسلامة وكذلك توزيع أدوات الأمن والسلامة لإدارات مكاتب التربية والمدارس المستهدفة بالمحافظة.