آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


تكريم شخصية قيادية وحكيمة ... رجل دولة من الطراز الأول

الجمعة - 26 مايو 2023 - 09:12 م بتوقيت عدن

تكريم شخصية قيادية وحكيمة ... رجل دولة من الطراز الأول

عدن((عدن الغد)) خاص

كتب/ د. علي  القحطاني
 

هذه الشخصية تمثلت في رجل قوي الإيمان, ثابت العزيم, خالص الإرادة, صافي النية, ونقي السيرة... أنه الشخصية القيادية الفذة الأستاذ/سالم بن بريك وزير المالية.

إن صدق الشهادة لعمل هذه الشخصية الجنوبية القائد الإنساني تقتضي من مواكبي وراصدي حركة تاريخه في وزارة المالية, إن يتحدثوا بالقول الصادق والنزيه ...بأن الأستاذ/سالم بن بريك وزير المالية رائد وحكيم منذ اللحظات التي تولى فيها القيادة والمسئولية بتعيينه وزير للمالية, متعهد إن يعمل بجد وإخلاص وأمانة ووفاء لإحداث التحول والتغيير في مـضمار العمل القيادي في إدارة شؤون وزارة المالية بعيداً عن المجاملة والرشوة والمحسوبية  ... وعرفناه أكثر وأكثر إثناء تكريمه يوم الثلاثاء الموافق 2023/5/23م بتعامله بإحساس وطني شفاف ورفيع المستوى مع اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً الذين تم نقل رواتبهم بنظام الخفض والأضافة ، وكذلك من خلال تعامله مع مستشاره ووكلاءه ومدراء عموم وموظفين ديوان وزارة المالية ، حقاً رجل دولة من الطراز الأول.

ولذا فإن كل ما ذكر عن هذه الشخصية هو بعض من تأكيد الإقرار بالحق والصدق لهذا القيادي, وجزء من واجب الاعتراف الوطني النزيه بدوره الرائع في التعامل مع كل القضايا في الوزارة .

فهل من لغة غير الصدق والوفاء والعرفان يمكن التحدث عن هذه الشخصية فهو يستحق التكريم بجدارة ويستحق إن نتحدث عنه بفخر واعتزاز لكل الأجيال تبدأ  بسنوات التحدي عندما تولى منصب وزير المالية في ظروف غير مستقرة، ورغم ذلك لا يوقفه تخويف أو رعب المسئولية والقيادة ولا تثنيه جحود الناقمين ... يمضي رائع... واثق حكيم...ينبض بالشجاعة والتسامح... ووقوفه مع كل مظلوم وخاصة المظلومين المعينين أكاديمياً الذين قضوا أكثر من عقد ونصف من الزمن في تأدية محاضراتهم في كليات جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة دون مقابل .

الأستاذ سالم بن بريد وزير ناجح زاخر بالتفوق والنجاحات المتلاحقة ... وأننا نجد فيه الإشادة بحدسه الذكي واهتمامه وإخلاصه لعمله القيادي في الوزارة فيستحق الثناء والعرفان.