آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


نائب مدير عام مستشفى الشفاء التخصصي بعتق: قمنا بالتأمين الصحي على جميع العاملين واستقبلنا في العام الماضي (1000) جريح

الأربعاء - 24 مايو 2023 - 05:07 م بتوقيت عدن

نائب مدير عام مستشفى الشفاء التخصصي بعتق: قمنا بالتأمين الصحي على جميع العاملين واستقبلنا في العام الماضي (1000) جريح

((عدن الغد))خاص:

أكد الدكتور حسين صالح دعدع  نائب مدير عام مستشفى الشفاء التخصصي بمدينة عتق بمحافظة شبوة أن المستشفى يوجد فيه حالياً نخبة من الأطباء والاستشاريين الاختصاصيين، وفيه جميع التخصصات، ويواكب المستشفى جميع التطورات في الأجهزة والمستلزمات الطبية، في كل الأقسام، وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية لاستيعاب أكبر عدد من المرضى، وتقديم أفضل الخدمات الطبية المتكاملة ـ جراحة عامة ـ قسم العمليات ـ. عيادة نساء وولادة ـ باطنية - أطفال ـ عظام ومفاصل - مسالك بولية ـ وأسنان ـ  ومختبرات متكاملة، وعيون واذن وأنف وحنجرة، كما إن لدينا قسم خاص بالطوارئ يعمل 24 ساعة بكادر طبي متكامل في جميع التخصصات، ويوجد في المستشفى الأشعة التشخيصية تحت إشراف الدكتور خالد شيخ اختصاصي أشعة تشخيصية.

وأوضح الدكتور  حسين دعدع  نائب مدير مستشفى الشفاء بعتق في تصريح صحفي لعدن الغد أن المستشفى يستقبل الحالات المرضية من جميع المديريات بمحافظة شبوة إضافة إلى محافظتي أبين ومأرب وحالات جرحى الحرب القادمة من مأرب وحريب وحوادث السيارات، الأمر الذي يخفف الأعباء على المستشفيات العامة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور دعدع قائلا: إن المستشفى يضم غرفتي عناية مركزة بالإضافة إلى غرفة العمليات المجهزة بأحدث الأجهزة يديرها كادر طبي وتمريضي محلي وخارجي في كافة التخصصات، وكذلك لدينا طموح في تطوير مركز القلب والعلاج الطبيعي.  

ووجه الدكتور  دعدع نائب مدير عام مستشفى الشفاء بعتق بمحافظة شبوة جزيل الشكر إلى الشيخ عوض بن الوزير  محافظ محافظة شبوة على جهده في تذليل كل الصعوبات على المستشفى، ومن ذلك تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة، كما وجه شكره لمدير مكتب الصحة بالمحافظة على جهوده الطيبة في تسهيل كل الصعاب التي تواجهها المستشفيات الحكومية والخاصة.

ولفت الدكتور دعدع نائب مدير مستشفى الشفاء بعتق في تصريحه إلى قيام المستشفى بالتأمين الصحي والاجتماعي  للعمال في جميع شركات التأمين في اليمن.

واختتم الدكتور دعدع تصريحه بالقول: نحن أيضاً نقدم الخدمة الطبية في الجانب العسكري، حيث يتم إحالة جرحى الحرب إلى المستشفى، فقد قام المستشفى باستقبال أكثر من 1000 جريح في العام الماضي، وتم إجراء عمليات جراحية لأكثر من  200جريح، تماثلوا بإذن الله للشفاء.


*من عارف الضرغام - قيصر ياسين