آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

أخبار عدن


بدء دورة تدريبية في عدن حول مصائد الأسماك غير القانونية في البحر الأحمر

الأربعاء - 24 مايو 2023 - 04:47 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية في عدن حول مصائد الأسماك غير القانونية في البحر الأحمر

عدن((عدن الغد)) خاص

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية حول مصائد الأسماك غير القانونية في البحر الأحمر، ضمن مشروع تأمين البحر الأحمر التابع للمنظمة الدولية للانتربول والمنظمات المشاركة معها، والذي يستهدف ٦ دول مطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

وتهدف الدورة على مدى يومين إلى إكساب أكثر من 24 مشاركا يمثلون مصلحة خفر السواحل، ومصلحة الجمارك، وهيئة الشؤون البحرية، والبحث الجنائي، والأدلة الجنائية، وشرطة الميناء، بمعلومات ومعارف بمجال عملهم لتعزيز قدرات السلطات الوطنية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بمجال الاصطياد غير القانوني للأسماك والأحياء البحرية.
حيث دشن أعمال الدورة صباح اليوم رئيس مصلحة الجمارك الاستاذ عبدالحكيم القباطي ومعه الدكتور عبدالخالق الصلوي، مدير عام التعاون الدولي بوزارة الداخلية، وعدد من القيادات من وزارة الداخلية ومصلحة الجمارك،
مشيدين بدور الانتربول والجهات المشاركة في بناء قدرات الكوادر اليمنية لمكافحة الجريمة.
وأكد رئيس مصلحة الجمارك الاستاذ عبدالحكيم القباطي، أهمية هذه الدورة التدريبية التي ستساهم بتنمية مهارات ومعارف المشاركين بمجالات عملهم ومهامهم اليومية، نظرا لأهمية تنظيم عملية الاصطياد في البحر الأحمر وخليج عدن وغيرها من مواقع الاصطياد.

ودعا القباطي، المشاركين إلى أهمية الاستفادة من محاور الدورة ونقل ما تلقوه من معارف لزملائهم في مجال عملهم وتطبيق المعارف على صعيد الواقع العملي .. مشيدا بجهود الجهات الدولية المساهمة في عملية تأهيل الكوادر الوطنية بمجالات عملهم.
من جانبه اكد مدير عام التعاون الدولي أهمية مثل هذه الدورات انطلاقا من تعرض المياه الإقليمية اليمنية من قرصنة واصطياد غير قانوني، حيث اصبحت عرضة لمخاطر كبيرة من قبل السفن والقوارب المجهولة، والتي تستغل ماتمر به البلاد من ظروف.