آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:13ص

أخبار وتقارير


اليمن يشارك في اجتماع مجموعة العمل المالي للشرق الاوسط وشمال افريقيا نائبا للرئيس

الثلاثاء - 23 مايو 2023 - 07:57 م بتوقيت عدن

اليمن يشارك في اجتماع مجموعة العمل المالي للشرق الاوسط وشمال افريقيا نائبا للرئيس

(عدن الغد) خاص :

تشارك الجمهورية اليمنية، في الاجتماع العام السادس والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المختصة بشؤون مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، الذي يعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 20-25 مايو الجاري.
ويمثل اليمن وفد من اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب برئاسة الأستاذ هاني وهاب، نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب نائب رئيس مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ويتناول الاجتماع أبرز المواضيع ذات الصلة بعمل المجموعة كالمسائل الداخلية والتقييمات الدولية،  حيث عقد على هامش الاجتماع العام عدد من الاجتماعات الفرعية لفرق العمل،الذي تطرق الى تقييم بعض الدول اعضاء المجموعة ،بالاضافة الى بعض الاجتماعات الفرعيه الاخرى التي ستعقد على هامش الاجتماع العام منها: اجتماع لجنة المخاطر
اجتماع منتدى وحدات المعلومات المالية، واجتماع منتدى خبراء مكافحة تمويل الإرهاب، واجتماع فريق عمل المساعدات الفنية والتطبيقات، واجتماع فريق عمل التقييم المتبادل، والتي سيتم على إثرها الرفع بعدد من التوصيات المهمة لمناقشتها وإقرارها.
ويجدر الإشارة إلى أن الجمهورية اليمنية قد شاركت عبر ممثليها بفعالية في إثراء هذه الاجتماعات، لاستعراضه ومناقشته في الاجتماع العام للمجموعة.