آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:18م

أخبار المحافظات


القاضي يناقش مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر إحتياجات المستشفى الريفي والوحدات الصحية في حيس

الأربعاء - 17 مايو 2023 - 04:22 م بتوقيت عدن

القاضي يناقش مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر إحتياجات المستشفى الريفي والوحدات الصحية في حيس

(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية حيس مطهر القاضي، مع مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في منطقه ذبحان التربة بتعز احمد خالد إسحاق، جملة من القضايا الهامة المتعلقة بالوضع الصحي والإحتياجات الضرورية التي يحتاجها المستشفى الريفي والوحدات الصحية.

وفي اللقاء الذي حضرته مديرة المستشفى الدكتورة نسرين نصر، قدم مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد طالب، شرحاً مفضلاً لكافة الجوانب المتعلقة بالمستشفى والوحدات الصحية ومن أهمها توقف العمل بقسم الطوارئ التوليدية بسبب إنتهاء العقد مع منظمة ميد جلوبال وكذلك العجز الحاصل لبعض الادوية والوقود.

واطلع الوفد على أقسام المستشفى وعن الخدمات التي يقدمها وفق المتاح، وأبدى الوفد تفهمه لهذه المطالب ومعرباً عن دراستها وعرضها على الادارة العامة لتقديم الخدمات الممكنه والمتاحة فى ضوء إمكانيات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتى تواجه الكثير من مثل هذه الاحتياجات في كثير من المناطق، مبدياً اسفه عن توفيرها فى الوقت الراهن.

وعقب اللقاء زار مدير المديرية ووفد الصليب الأحمر موقع توزيع المساعدات الغذائية الذي قدمتها اللجنة الدولية للصليب للاسر النازحة والمجتمع المضيف، وأبدى مدير مكتب اللجنة إسحاق، عن إرتياحه من عمليه التنظيم وسلاسة التوزيع وأعرب عن شكره للسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على تعاونهم مع لجنة الصليب وتذليل كافة المعوقات أمامهم.