آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-09:28م

رياضة


تشافي: حان وقت الاحتفال.. وسنبدأ التخطيط لدوري الأبطال

الإثنين - 15 مايو 2023 - 10:57 ص بتوقيت عدن

تشافي: حان وقت الاحتفال.. وسنبدأ التخطيط لدوري الأبطال

(عدن الغد)متابعات:

أبدى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، سعادته بالتتويج رسميًا بلقب الليجا للمرة الـ27 في تاريخ النادي الكتالوني، بعد الفوز (4-2) على إسبانيول، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ34.

وقال تشافي، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أمضينا أكثر من 10 أشهر من العمل والتضحية، وكان عملاً غير عادي بالنسبة للجماهير والنادي، وكان من المهم الاستقرار لهذا المشروع، ويجب أن نواصل في هذا المسار".

وأضاف: "ختمنا الدوري بمباراة رائعة (أمام إسبانيو). تألقنا في الشوط الأول، وسجلنا رباعية لكن استرخينا، وفي النهاية حققنا اللقب في مباراة ديربي وقبل 4 مباريات على النهاية. والآن حان وقت الاحتفال".

وعن اقتحام جماهير إسبانيول عقب المواجهة، قال: "الاحتفال كان طبيعيًا، وكانت ردود الأفعال صعبة السيطرة عليها، وقلت للاعبين حان الوقت للذهاب إلى غرفة الملابس".

وعن الاستعداد للموسم المقبل، قال: "لدينا الوقت الكافي للتخطيط. لم نقدم المطلوب على المستوى الأوروبي. علينا التفكير في تحسين الفريق، وأن نتحلى بتنافسية كبيرة".

وأتم: "أتذكر عائلتي وزوجتي ووالداي وإخوتي، والجهاز الفني الذي عانى كثيرا، ونحن في إسبانيا والنقد أمر طبيعي، وحدث لي كلاعب، وفي النهاية تأتي المكافأة بعد عمل جيد".

وعاد برشلونة لرفع لقب الليجا، الغائب عن خزائنه منذ موسم (2018-2019).