آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-12:36ص

أخبار المحافظات


مناقشة استكمال طريق المليوي الغودرة زريقة الشام الرابط بين تعز ولحج

الأحد - 14 مايو 2023 - 11:18 م بتوقيت عدن

مناقشة استكمال طريق المليوي الغودرة زريقة الشام الرابط بين تعز ولحج

تعز (عدن الغد) خاص

ناقش وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم مع اللجنة المجتمعية لشق طريق المليوي الغودرة زريقة الشام ، الذي يربط بين محافظتي لحج وتعز من الجهة الجنوبية دعم واستكمال شق ورصف هذا الطريق الهام الذي بدء العمل فيه مطلع العام 2020م ومعالجة الصعوبات والاشكالات التي تواجه انجاز هذا المشروع الحيوي .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية وتنمية الموارد خالد عبدالجليل ، اكد وكيل اول المحافظة على اهمية تبني عدد من الطرق لكسر الحصار للتخفيف من معاناة ابناء المحافظة ومنها طريق المليوي الغودرة زريقة الشام، مثمناً جهود اللجنة المجتمعية على جهودها ودعمها عبر فاعلين الخير والاهالي في شق هذه الطريق خلال الفترة الماضية.

مؤكدا بان قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان ستعمل على دعم استكمالها ومعالجة الاشكالات التي رافقت عملية شق هذه الطريق بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

كما استمع المخلافي من اللجنة المجتمعية الى مستوى الانجاز في هذا الطريق الذي سيربط بين محافظتي لحج وتعز من الجهة الجنوبية واهميته لابناء المحافظة كطريق بديل والذي تم تسميتها بطريق شريان تعز والتي اتت فكرتها بعد تعنت مليشيا الحوثي باغلاق الطرق الرئيسية وفرضها الحصار على المحافظة، حيث عملت اللجنة المجتمعية خلال الفترة السابقة في قطع شوط كبير في شق هذه الطريق ولاقت تجاوب كبير ودعم من رجال المال والاعمال وفاعلين خير، ومن الاهالي في تلك المناطق، مشيرين الى ضرورة  تكاتف جهود الجميع لمعالجة اي صعوبات تعيق انجاز هذا الطريق الهام واستكمال شقه ورصفه ليستفيد منه ابناء المحافظة.

كما اوصى الاجتماع على دعم استكمال الطريق ورفع الدراسات اللازمة وإدراجها ضمن خطط المشاريع ذات الاولوية بالمحافظة لشقها وسفلتتها على نفقة الدولة او اي دعم خارجي وحشد الجهود الشعبية والرسمية لمتابعة انجازها.  

حضر اللقاء مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل ومدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس عبدالحكيم الشميري.