آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:02ص

أخبار عدن


بمشاركة (92)عضوا .. لقاء تنسيقي للرابطة الثلاثية لإيصال صوت المرأة بشان المشاريع الحكومية

الأحد - 14 مايو 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

بمشاركة (92)عضوا .. لقاء تنسيقي للرابطة الثلاثية لإيصال صوت المرأة بشان المشاريع الحكومية

عدن(عدن الغد)خاص:

أقيم صباح اليوم بفندق كورال بعدن الإجتماع التنسيقي لدور المرأة في مشاريع الرابطة الثلاثية" للإستجابة الإنسانية والتنمية والسلام "وذلك تحت إشراف دائرة الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية ودعم الحكومة الألمانية بحضور الدكتورة/ مريم الوغاني من مكتب رئاسة الجمهورية ومشاركة اللجنة الوطنية للمرأة و (٩٢) إمرأة  من كافة المحافظات اليمنية في الداخل والخارج وعبر برنامج الزوم

وناقش الإجتماع كيفية تغطية خلاصة اجتماعات المجموعات الفرعية، التي عقدت على مدار يوم كامل للمجموعات الصحية، و التمكين الاقتصادي، و المياه، للمجلس الإستشاري النسوي التابع للرابطة الثلاثية في اليمن .

وأكد، أعضاء الرابطة الثلاثية في اليمن ، على دراسة الإحتياجات ذات الأولوية، وأهمية دور وزارة المياه والبيئة ، وتفعيل القنوات المائية والسدود في الأرياف، لتجنب الكثير من الأمراض والأوبئة المنتشره في البلاد، ومراعاة أولوية حاجات المجتمع المحلية .

مشددين، على تنفيذ برنامج إعادة الإعمار في اليمن، وبناء وتطوير البنية التحتية التي تأثرت بالحرب وروية التعافي الاقتصادي في اليمن ، وضرورة التنسيق والتشبيك مع وسائل الإعلام ودورها في نشر الوعي والتثقيف الصحي.. كما دعا أعضاء الرابطة الثلاثية، إلى أن يؤكل لها مهمة دور الرقابة على كافة المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل السلطة من أجل ضمان تنفيذ المشاريع بطريقة صحيحة .

مؤكدين على ضرورة تكوين مجموعة من النساء اليمنيات من داخل أرض الوطن وخارجه تضم جميع أصواتهن ، في إطار تنسيقي وتنظيمي يشمل مختلف المجالات والتخصصات، للعمل تحت مظلة الفريق الإستشاري للرابطة الثلاثية وإدخال الفريق الاستشاري في هيكل تنسيقية الرابطة الثلاثية و على ضرورة إشراك المرأة في كافة المشاريع التنموية لتوصيل صوتها وتلبية كافة إحتياجاتها.

وخرج الإجتماع مع ممثلة الحكومة الألمانية ورئيسة منظمة ال(GIZ)بعدد من التوصيات أهمها تشكيل مجلس إستشاري للرابطة الثلاثية من النساء مكونة من (١٢) لجنة تكون فيها المرأة لأيصال صوتها لمراكز صنع القرار في الوزارات والمؤسسات الحكومية ولتكن هي المشاركة الأساسية لإبداء الرأي في المشاريع التنموية في خطوات التعافي القادمة لليمن بشكل عام.  

الجدير ذكره أن هذا الإجتماع يأتي تنفيذاً للمتطلبات السابقة بإنشاء مجلس إستشاري للرابطة الثلاثية للنساء لأيصال أصواتهن للحكومة و المانحين داخل وخارج اليمن.


*من نشوان نصر