آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:58م

أخبار وتقارير


الحكومة تتهم جماعة الحوثي باستغلال التهدئة للتحضير لجولة جديدة من الحرب

السبت - 13 مايو 2023 - 11:57 م بتوقيت عدن

الحكومة تتهم جماعة الحوثي باستغلال التهدئة للتحضير لجولة جديدة من الحرب

(عدن الغد) متابعات

 

اتهمت الحكومة اليوم السبت، جماعة الحوثي بعرقلة الجهود الرامية لإيقاف الحرب، واستغلال حالة التهدئة السارية في اليمن منذ انقضاء هدنة الأمم المتحدة مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في الإعداد لجولة جديدة من الصراع الدائر منذ أكثر من 8 أعوام.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عبر "تويتر": "استمرار الحوثيين في تقويض جهود التهدئة، وتعطيل المبادرات الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام، وإجهاض أي خطوات نحو تخفيف المعاناة الإنسانية للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، يكشف حقيقتهم. لا يستطيعون العيش إلا في ظل الحرب ولا يمتلكون أي رؤية نحو السلام".

وأضاف: "هذه الممارسات تكشف استغلال الحوثيين حالة اللا سلم واللا حرب القائمة منذ إفشالهم الهدنة الأممية، لجني وتكديس المليارات من عائدات الجمارك والضرائب في ميناء الحديدة، وغيرها من إيرادات الدولة، وتجنيد عشرات الآلاف من الأطفال عبر المراكز الصيفية، وتخزين المزيد من الأسلحة والأموال من شحنات النفط والمخدرات المهربة من إيران، للتحضير لجولة جديدة من الحرب".
ورأى الإرياني أن "هذه الممارسات تؤكد ارتهان الحوثيين كأداة بيد نظام إيران لإقلاق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، دون اكتراث بالأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد والمأساة الإنسانية لليمنيين، التي وصفتها تقارير الأمم المتحدة بالأسوأ في العالم"، على حد قوله.