آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-12:36م

أخبار المحافظات


مناقشة الوضع العام للبرنامج الوطني لدعم مرضى الجذام بمحافظة أبين

الخميس - 11 مايو 2023 - 08:52 م بتوقيت عدن

مناقشة الوضع العام للبرنامج الوطني لدعم مرضى الجذام بمحافظة أبين

ابين (عدن الغد) خاص

ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم مع المنسق الطبي لمنظمة جلارا الدكتور باتري ريشو والدكتور عبدالصمد القباطي مدير عام برنامج الجذام والدكتور خالد الربيعي نائب منسق الصحة والتغذية بالمؤسسة الميدانية الطبية والدكتور علي الكوماني منسق برنامج الجذام بالمحافظة .. ناقش الوضع العام للبرنامج الوطني لدعم مرضى الجذام في المحافظة لتقييم الوضع الحالي والعمل على تحسين أداء البرنامج في ظل تزايد حالات  الإصابة بالمرض .

واستعرض الدكتور الثرم الصعوبات وفجوات العمل في متابعة المخالطين للحالة المصابة بالجذام وقلة الوعي المجتمعي حول مرض الجذام ومخاطر التكتم في الابلاغ عن الحالات المصابة وعدم توفر الأدوية وعدم توفر المواصلات لمتابعة الحالات ..

مؤكدا  احتياج المحافظة لبناء بيت الجذام وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة واعتماد موازنه لتشغيله وإجراء دورات تدريبية لتعزيز دور فرق الاستجابة والترصد.

من جانبه، أثنى الدكتور الكوماني على جهود الدكتور الثرم وما يقدمه من دعم مادي وتسهيل وتذليل جميع المعوقات التي تواجه سير عمل برنامج الجذام في المحافظة لرصد ومتابعة ومعالجة الحالات المصابة والمخالطين.

كما قدم الدكتور باتري والدكتور القباطي شكرهما لمدير عام مكتب الصحة لتفانيه وإيلاءه اهتمام كبير في سير برنامج الجذام ومتابعته الحثيثة والرفع أولا بأول للتقارير والعمل بسرية تامة ليتميز بذلك مكتب الصحة بأبين عن بقية المحافظات.

 

المركز الاعلامي الصحي بأبين