آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-12:36م

أخبار المحافظات


تسليم مواقع مشروع مياه حبيل حنش بمسيمير لحج إلى المقاولين لتنفيذ المشروع

الخميس - 11 مايو 2023 - 02:16 م بتوقيت عدن

تسليم مواقع مشروع مياه حبيل حنش بمسيمير لحج إلى المقاولين لتنفيذ المشروع

لحج (عدن الغد) خاص:

بدعم من  منظمة رؤيا أمل  الدولية وبالشراكة مع مؤسسة بناء للتنمية وضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقراً (LDCP) وبتمويل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا (BMZ).. قام صباح اليوم ضابط مشاريع مؤسسة بناء للتنمية / مهندس صفوان القدسي بتسليم مواقع مشروع مياه منطقة حبيل حنش في مديرية المسيمير بمحافظة لحج  الى المقاولين لتنفيذ المشروع.

و يتضمن المشروع  توريد وتركيب منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 57كيلو وات لبئر جوفية يصل عمقها إلى  600 متر حيث تم عمل اختبار ضخ للبئر في الفترة السابقة وكذا تنفيذ خط ضخ بطول 900متر طولي وترميم واعاده تاهيل خزان خرساني سعة 100 م 3 ،وتنفيذ شبكة مياه إلى داخل القرى والتجمعات السكانية لأكثر من 13قرية وتجمع سكاني بطول 13كم تقريبا مع عمل قسامات المياه داخل القرى والتجمعات السكانية والك بتكلفة تزيد عن 280000دولار وسيستفيد من المشروع أكثر 4000 نسمة من سكان المنطقة .

وقد غمرت  الفرحة والسرور سكان حبيل حنش  بهذا المشروع الهام  والذي سيخفف الكثير من متاعبهم بعد أن كانو يجلبون الماء من مسافة تصل إلى عشرة كيلو فوق رؤوسهم وعبر الحمير من مديرية ماوية محافظة تعز الحدودية مع المنطقة  إضافة إلى سقوط ووفات العشرات من الأطفال والنساء في الآبار وهم يبحثون عن المياة في أوقات اليل الدامس .

من جانب اخر  قدم الشيخ /ياسين عبده محمد الفتاحي شيخ منطقة حبيل حنش باسمه شخصيأ ونيابة عن اهالي حبيل حنش الشكر والتقدير لمنظمة رؤياء أمل والعاملين فيها  وكذا مؤسسة بناء للتنمية وكذا مدير عام. مديرية المسيمير الشيخ حاميم الحوشبي  على دعمهم ومتابعتهم  لهذا المشروع الاهلي الهام  وكذالك الناشط المجتمعي في المنطقة مختار القاضي الذي كان السبب بعد الله سبحانه وتعالى بدخول المشاريع للمنطقة بعد أن اضهر معاناة المنطقة مع المياه للرأي العام والمنظمات وفاعلي  الخير عبر وسائل الإعلام.

حضر تدشين تسليم المواقع للمقاولين لتنفيذ مشروع مياه حبيل حنش محسن حيدرة ناصر ممثل منظمة رؤيا امل  في محافظة لحج، فضل محمد سعيد.   مدير مكتب مدير عام مديرية المسيمير، المقاول المنفذ  للشبكة والمواصير  مؤسسة عاطف الهابون للمقاولات العامة، وكذا تنفيذ الطاقة الشمسية للمشروع  مؤسسة الراشد للمقاولات العامة، وكذلك مهندس /مصطفى رجب ممثل الهيئة العامة لمشاريع  مياه الريف.

 

*من مختار القاضي