آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:58م

أخبار المحافظات


مدير تربية تبن يتفقد معلميه بالمعهد العالي لتأهيل المعلمين بلحج أثناء اختبارات الفصل الأول للعام 2023م

الأربعاء - 10 مايو 2023 - 06:00 م بتوقيت عدن

مدير تربية تبن يتفقد معلميه بالمعهد العالي لتأهيل المعلمين بلحج أثناء اختبارات الفصل الأول للعام 2023م

لحج(عدن الغد)خاص:

تفقد الأستاذ مقبل محمد احمد السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن ،صباح اليوم معلمي و معلمات "تربية تبن " الذين يخوضون للاختبارات الفصلية للعام الدراسي 2023م في المعهد العالي لتأهيل المعلمين بمدينة الحوطه.

وخلال الزيارة التقى السلامي بعميد المعهد الأستاذ فضل الجابري واستمع  لشرح عن سير الاختبارات الفصل الاول للعام الدراسي 2023م. والجهود المبذولة من إدارة المعهد  وسعيها الجاد في اعادة نشاط المعهد بعد التوقف الذي طرأ عليه جراء  الحرب التخريبية في 2015م.


و أكد السلامي أثناء تفقده للقاعات الاختبارية للمعلمين والمعلمات ،  على أهمية إعداد وتأهيل المعلم بإعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية،  مشيرا إلى الدور المعول على هذه المعهد  لضمان الإرتقاء بمستوى الاداء.. حاثا  منتسبي المعهد بالجد والاجتهاد ومواصلة تطوير القدرات بما يمكن من الإسهام الفاعل في الإرتقاء بالعملية التعليمية..
فيما استمع السلامي "ايضا_ للملاحظات  والمقترحات التي طرحها المعلمون الملتحقون بالمعهد من مديرية تبن ويبلغ عددهم( 26 )معلما ومعلمة من بين (41 ) معلما ومعلمة من  مديريتي (الحوطة و المسيمير ) ، واعدا إياهم بتذليل كل الصعوبات التي تواجههم بالتنسيق مع ادارة المعهد ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة،

وختام الزيارة قدم عميد المعهد العالي لتأهيل المعلمين لحج الشكر والتقدير بالزيارة الطبية من قبل مدير التربية بتربية تبن .

وفي صعيد متصل ، ضمن استعدادات ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن لاداء اختبارات الثانوية العامة التي ستبدأ صباح الأحد القادم التقى مدير تربية تبن الأستاذ مقبل السلامي  صباح اليوم بعضو فريق الهلال الأحمر اليمني فرع لحج الأستاذ محمد بادويح حيث تم الاتفاق على ان يكون هناك تواجد لمندوبي الهلال في المراكز الاختبارية لتقديم الاسعافات الاولية في حالة وجود حالات صحية عرضية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع متواصل للكهرباء..وتم الاتفاق على تجهيز عربة اسعاف ومسعفين صحيين في جميع مراكز الاختبار في المديرية.
هذا وعبر الاستاذ مقبل السلامي عن خالص شكره وتقديره للهلال الاحمر على كل مايقدموه من دعم ومساندة...

*من فهد العكمة