آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:45م

أخبار المحافظات


المكتب التنفيذي بمحافظة أبين يعقد الاجتماع الدوري الثاني برئاسة المحافظ

الثلاثاء - 09 مايو 2023 - 05:30 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بمحافظة أبين يعقد الاجتماع الدوري الثاني برئاسة المحافظ

أبين(عدن الغد)سبأ

ترأس محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم الاجتماع الدوري الثاني للمكتب التنفيذي والذي وقف أمام عدد من المواضيع والتقارير المتعلقة بنشاطه خلال الفترة الماضية من الربع الأول لعام 2023م واتجاهات العمل خلال الفترة القادمة. من العام الحالي .

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من التقارير الدورية المدرجة بجدول الاعمال عن مجمل الانشطة والفعاليات المنفذة في قطاعات الصحة العامة والسكان والشئون الاجتماعية والعمل ومستوى الانضباط الوظيفي بالقطاعات الادارية ..

كما استعرض مدير عام الزراعة تقييم لحجم الاضرار التي تعرضت لها القنوات والحواجز المائية والاعبار جراء جريان السيول في الاودية خلال الشهر الماضي وتتابع جريانها حتى يومنا هذا ، وقد اتخذت عدد من القرارات والتكليفات منها التأكيد على الانضباط الوظيفي لمدراء العموم وموظفي الدولة في كافة القطاعات الخدمية لضمان توفير الخدمات ومعالجة الاشكاليات والقضايا المحالة اليهم كلا حسب اختصاصة ، كما تم التأكيد على مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تقييم وضع الجمعيات والمؤسسات المحلية وتصويب كافة إجرائاتها هيكليا وتنظيميا وماليا ..

كما كلف مدير عام الصحة العامة والسكان متابعة انتشار بعض الامراض الجلدية بالمواطنين وتقييم اوراقها واتخاذ المعالجات الطبية لمنع انتشارها والقضاء عليها .. كما كلف مدير عام مكتب المالية مراجعة التقارير المرفوعة من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بشان الحسابات المالية لعدد من السلطات المحلية والتنفيذية وتجهيز الردود حول الملاحظات الواردة فيها .

كما وقف المكتب التنفيذي امام الإجراءات المتخذة من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني في توقيف اعتمادات فرع المحافظة الباب الأول وما في حكمة والنفقات الأخرى الأمر الذي عكس بالسلب على تنفيذ المهام الموكلة لقيادة وموظفي الفرع ناهيك عن زيادة الأعباء المعيشية عليهم ، وقد اوصى المكتب التنفيذي بالمحافظة رئيس مجلس الوزراء مراعاة ذلك والتوجيه لمطالب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني فتح الاعتمادات المالية لفرع أبين .

وأكد المحافظ على أهمية رفع مستوى الاداء في كافة مرافق ومؤسسات الدولة والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات وعمل الخطوات والاجراءات الصائبة التي تسهم في إنجاح الخطط والبرنامج و تحقيق أفضل النجاحات.