آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:11م

أخبار عدن


وكيل مساعد البنك المركزي للدراسات والاحصاء يلتقي برئيسة الجهاز المركزي للإحصاء بعدن

الثلاثاء - 09 مايو 2023 - 04:06 م بتوقيت عدن

وكيل مساعد البنك المركزي للدراسات والاحصاء يلتقي برئيسة الجهاز المركزي للإحصاء بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اجتمع صباح اليوم الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي اليمني للدراسات والإحصاء الاستاذ/ بسام صالح عثمان ناجي مع الدكتورة صفاء معطي رئيسة الجهاز المركزي للاحصاء في مقر الجهاز الكائن بمنطقة التواهي ، حيث ناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك لتحسين جودة الإحصاءات المشتركة بما يخدم صانعي القرار في رسم السياسات الاقتصادية.

وأشار الاستاذ بسام ناجي إلى الأهمية البالغة التي توليها الإدارة العليا للبنك المركزي ممثلة بمعالي الاستاذ أحمد أحمد غالب محافظ البنك المركزي في الحصول على إحصاءات وبيانات تتسم بالشمولية والواقعية للظروف الحالية التي يعيشها الاقتصاد الوطني مما يعزز تصويب قرارات مجلس إدارة البنك المركزي الهادفه دائماً لتحقيق استقرار مستدام للأسعار والحفاظ عليها، والتي تأتي ضمن الأهداف الأساسية للسياسة الاقتصادية ككل.

كما أشاد الاستاذ بسام ناجي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز المركزي للإحصاء ممثلا بالدكتورة صفاء معطي في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة.

واختتم اللقاء على توحيد قنوات التواصل بين الجهتين وتكثيف التواصل وخلق قنوات لتدفق البيانات والإحصاءات المشتركة، الأمر الذي يأتي إمتداداً للجهود الكبيرة المبذولة من قبل طاقم الجهاز المركزي للإحصاء .

حضر اللقاء الاستاذ صالح عبدالله هندي مدير عام البحوث والإحصاء في البنك المركزي اليمني إلى جانب مجموعة من المسؤولين والمختصين من الجهاز المركزي للاحصاء.