آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار عدن


جواد تؤكد دخول العد التنازلي للمهمة .. اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية بعدن ترسم خطوط عمل الفترة القادمة

الإثنين - 08 مايو 2023 - 10:00 م بتوقيت عدن

جواد تؤكد دخول العد التنازلي للمهمة  ..  اللجنة الفرعية  للاختبارات بمكتب التربية بعدن  ترسم خطوط عمل الفترة القادمة

عدن (عدن الغد) خاص


من الإعلام التربوي - خالد هيثم

ناقشت اللجنة الفرعية للاختبارات ، برئاسة د.نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، صباح اليوم ، عدد من النقاط الموضوعة على الطاولة ، والمتعلقة بالية العمل في الفترة القادمة ، والتي تنطلق برحلة استكمال كافة الاجراءات ، وصولا ليوم 14 مايو ، يوم التدشين للاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 202م .

جاء ذلك في الاجتماع الذي تم ، وتحدثت فيه د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم ، بمحافظة عدن ، بصورة واضحة وشاملة ، ذهبت الى وضع المسميات في موضعها , على خارطة الاوقات القادمة ، والتي تدنو من مهمة تتحملها المنظومة التربوية والتعليمية ، وفقا لقاعدة اللوائح المشرعة لهكذا مواعيد.
واكدت " جواد" ان الحديث المفتوح لنوعية العطاء في صلب المهمة ، يجب أن تكون من خلال ، ثقافة ودراية ، يتم فيهما ، التنسيق مع مدراء عموم المديريات بالعاصمة عدن والجهات المختلفة من أجل إنجاح عملية الاختبارات مثل الشرطة والكهرباء والإعلام وصندوق النظافة وغيرها .. لأن المهمة ليست محصورة على مكتب وإدارات التربية ، بل هي مهمة مجتمع ، يجب ان يكون في مساحة مشتركة ، لأن هناك أبناءنا وبناتنا ، في مرحلة خاصة ، ومنعطف مع التعليم يذهبون من خلاله إلى رحلة جديدة ، تبدأ مع نهاية الإختبارات النهائية.
وقالت : التعامل مع الوقت مهم جدا ، والتعاطي مع المهمات ، اكثر اهمية ، لهذا نحتاج الى أن ندرك بأن كل دور هو مرافق للآخر ، فالكل مسؤول والكل تقع عليه مهمة ، في المساحة الشاملة ، التي تمر عبر المنظومة ، ونسعى فيها إلى خلق الاتزان الذي يقاوم كثير من السلبيات الدخيلة على مجتمعنا ، منذ سنوات.
وخلال الاجتماع تم ماقشة عدد من النقاط ..الاستعدادات وكيف تم تنفيذها على واقع الميدان - كيفية التعامل مع التقارير والاستمارات اليومية - التواصل المباشر ( العمليات ) 
التنسيق مع مدراء عام المديريات بالعاصمة عدن والجهات المختلفة من أجل إنجاح عملية الاختبارات مثل الشرطة والكهرباء والإعلام وصندوق النظافة وغيرها .. بعدها تم مناقشة 
المقترحات .. التي ، مرت بحوار مفتوح ونقاش ، افضى بالكثير من الأشياء التي وضعت لتكون محتوى مهمات خلال الفترة المتبقة ، لانطلاقة الاختبارات النهائية في كل مدارس مديريات المحافظة عدن.. واستمع فيه الجميع الى حديث مسؤول من مدير ادارة الاختبارات , ابوبكر العزيبي ، كشف فيه عن كل الاجراءات التي تمت وتم من خلالها استكمال كل الاجراءات المتعلقة بالفحص للوثائق وما يتبعها.
هذا وأقر في الختام عقد اجتماع يوم غد بين اللجنة الفرعية ومدراء إدارات التربية  بالمديريات