آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-05:32م

أخبار المحافظات


اللجنة الفرعية للاختبارات بتربية لحج تعقد اجتماعها الاعتيادي الثالث.

الإثنين - 08 مايو 2023 - 08:48 م بتوقيت عدن

اللجنة الفرعية للاختبارات بتربية لحج تعقد اجتماعها الاعتيادي الثالث.

لحج (عدن الغد) خاص

عقدت اللجنة الفرعية للإختبارات بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج صباح اليوم اجتماعها الاعتيادي الثالث  برئاسة الاستاذ / فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم م/ لحج رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات.
وخلال الاجتماع تم استعراض كافة الخطوات والاجراءات المتبعة  لتأدية الاختبارات النهائية لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022م والتي ستبدأ في 14مايو الحالي.

كما نوقش في الاجتماع الاعمال المنجزة في تجهيز كشوفات المناداه للطلاب ومتابعة استخراج واستلام ارقام الجلوس ومتابعة استكمال النواقص في تسليم صور بعض الطلاب المتاخرة والاستعداد لاستلام مظاريف اسئلة الاختبارات بحسب الجدول المعد من قبل اللجنة العليا للإختبارات من المطبعة السرية.

هذا وقد اقر في الاجتماع عددا من التكليفات لاعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات واعداد خطط السير في الاشراف علئ سير الاختبارات في المراكز الاختبارية  في عموم مديريات المحافظة الخمسة عشر وايضا تشكيل عدد من اللجان العاملة والمساعدة ولجنة التواصل واللجنة المالية ولجنة الضبط والتحكم ولجنة التحقيق واصدار عدد من التعميمات بشان مجمل الضوابط في المراكز الإختبارية والتحضير والتجهيز للتدشين في اول يوم لبدء الاختبارات وضبط عملية الزيارات الميدانية وتنظيمها بالتنسيق المشترك مع اللجنة الفرعية للاختبارات وتامين المراكز الاختبارية باللجان الامنية لتأدية الاختبارات في اجواء آمنة ومستقرة ممايسهل اداء الاختبارات من قبل الطلاب بصورة هادئة يحقق فيها، الطلاب ثمار مجهوداتهم العلمية والتعليمية اثناء العام الدراسي.

الجدير بالذكر بٱن  عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات إنهاء شهادة الثانوية العامة في محافظة لحج للعام الدراسي 2023/2022 بلغ 10012 طالب وطالبة موزعة علئ 122 مركزا اختباريا في مديريات المحافظة الخمسة عشر.

هذا وقد عبر اعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات عن رجائهم لأبنائهم الطلاب التوفيق والنجاح  وتحصيل افضل الدرجات والابتعاد عن ظاهرة الغش داعيين كافة المكلفين بسير العملية الاختبارية بمحاربة وانهاء جميع الظواهر السئية التي تعرقل سير العملية الاختبارية.. مطالبين جميع السلطات المحلية بالمديريات واولياء أمور الطلاب بالمساعدة والمساهمة  في انجاح العملية الاختبارية ،