آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:54م

أخبار المحافظات


اليوم.. افتتاح مخيم أورام الأطفال وأمراض الدم بالمكلا

الإثنين - 08 مايو 2023 - 09:52 ص بتوقيت عدن

اليوم.. افتتاح مخيم أورام الأطفال وأمراض الدم بالمكلا

المكلا(عدن الغد)صلاح مبارك:

يفتتح اليوم بالمركز الوطني لعلاج الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا مخيم مجاني لأورام الأطفال وأمراض الدم، الذي سيقام ضمن أنشطة المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن، «التحديات وتوجهات المستقبل» الذي سيعقد في حاضرة حضرموت «المكلا» في النصف الأول من مايو الحالي وتنظمه جامعة العرب بمشاركة أكثر من ألف شخصية طبية حضوريًا وعبر تقنية الاتصال المرئي من اليمن و 12 دولة عربية وأجنبية.

و فيما عاين استشاريون في أمراض الدم والأورام من المملكة العربية السعودية واليمن المرضى من الأطفال أمس الأحد، تتواصل صباح اليوم الإثنين عملية استقبال حالات أورام سرطان الأطفال ومعاينتهم من الاستشاريين المشاركين في المؤتمر حتى يتاح لأكبر عدد من المرضى الأطفال الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها المخيم الذي يستمر لعدة أيام برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

كما سينظم على هامش مؤتمر السرطان صباح يوم غد الثلاثاء بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب ورشة عمل حول الطوارئ في أمراض الدم وأورام الأطفال يديرها نخبة من الاستشاريين والأطباء من ذوي الاختصاص.