آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:42م

أخبار عدن


وزير الصحة يلتقي أمين عام جمعية الحكمة اليمانية بعدن

الأحد - 07 مايو 2023 - 08:47 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يلتقي أمين عام جمعية الحكمة اليمانية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى معالي الاخ الدكتور قاسم بحيبيح وزير الصحة العامة والسكان وبحضور نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان الاخ المهندس محمد عبدالواسع امين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع عدن ومعه الاخ وسيم القباطي مدير المشاريع الصحية بالجمعية .

وتطرق اللقاء للتدخلات الصحية للجمعية خلال الفترة القادمة في دعم مراكز غسيل الكلى وعلاج الحميات والاسهالات من خلال دعم بعض المستشفيات والمجمعات الصحية وإقامة مخيمات طبية وبرنامج لعلاج سوء التغذية وتنفيذ عمليات جراحية مجانية

وقد رحب الوزير بالوفد مقدما شكره للجمعية على تدخلاتها الكثيرة في المجال الصحي ومنها مصانع الأكسجين في حضرموت الساحل والوادي  وعمليات دعامات القلب في تعز والعيادات الطبية المتنقلة ودعم مراكز الكلى والمخيمات الطبية المجانية وغيرها .

واكد الوزير أن وزارة الصحة ستسهل أي إجراءات لتنفيذ اي مشاريع صحية عبر إدارة التخطيط والتنمية والخدمات الطبية وغيرها

من جانبه قدم امين عام الحكمة ومدير المشاريع الصحية شرحا عن المشاريع الصحية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي  والمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام والفترة المقبلة و اكدا على استعداد جمعية الحكمة لاستقبال  اي طلب من وزارة الصحة  للتدخل في الجانب الصحي في حال أي احتياج طارئ أو مشروع صحي بناء على طلب من الوزارة .

حضر اللقاء عن الوزارة  
الاخ د. احمد الكمال مدير عام التخطيط والتنمية بوزارة الصحة ورئيس المكتب الفني  الاخ  د.مصلح التوعلي وحضرها عن الجمعية 
الاخ محمد العنتري مدير الإدارة الاجتماعية والصحية بفرع عدن والاخ رامي رياض رئيس قسم المشاريع الصحية والاخ الحسن يوسف المسؤول الاعلامي بالجمعية .