آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-03:00ص

رياضة


مكيراس _منطقة عر تستعيد رياضتها...ودوري المحبة ثمرة جهود متواصلة لتحقيق النجاح.

الأحد - 07 مايو 2023 - 05:07 م بتوقيت عدن

مكيراس _منطقة عر تستعيد رياضتها...ودوري المحبة ثمرة جهود متواصلة لتحقيق النجاح.

مكيراس((عدن الغد)) قاسم المسبحي

 دوري "المحبة" مناسبة رائعة ينصهر محبين ومشجعين المستديرة خلالة في تكوينات رياضية ملهمة، حيث تطور دوري "المحبة" عبر النسخ الماضية ليصل إلى قلوب المشاركين والمتابعين, حيث هناك ثقافة ترافق منافسات الدوري، وتبعث الروح الرياضية، كأهم الأهداف الذي يعمل عليها القائمين على (الدوري).
وحيث انطلق  دوري “المحبة” في نسخته الرابعة لكرة القدم منطقة عر مديرية مكيراس، بمشاركة ستة فرق من المنطقة بنظام المجموعات والاحتراف ، ليكون من ضمن النشاطات الرياضية في المديرية وأوسعها في المنطقة الغربية.

ويستمر الدوري على مدار أسابيع، ومازال المتنافسون يتنافسون في دور المجموعات قبل الإنتقال إلى نصف النهائي والنهائي .
وتقام المباريات على أرض ملعب فريف الصقر ، بتنظيم من لجنة وإشراف مكونه من مجموعة من الرياضيين في المنطقة وأصحابه خبر في إدارة وتنظيم البطولات وعلى رأسهم الكابتن عبدالقادر قاسم درويش والشخصية الرياضية والاجتماعية سعيد عبدالغني صالح .

وكان دوري "المحبة" للفرق الشعبية قد أجري قبل أربع سنوات، وحمل اسم “دوري المحبة”،  دوري المحبة يعبر عن قيم التعاون والتآخي بين جميع الفرق المشاركة وتعميم ثقافة المحبة والتعاون والإيجابية.
ويمكن لكرة القدم أن تكون رسول محبة وإخاء بين الجميع من خلال "دوري المحبة" ومن خلال جميع البطولات الرياضية في العالم كما هو سائد ومتعارف علية..ويتمتع "دوري المحبة" باساليب رفيعة ترمز لمعايير التفوق والجودة والأداء الماهر واكتشاف المواهب الشابة في المنطقة.
"ودوري المحبة" في نسخته الأولى ضم عدة فرق في المنطقة ونجح نجحا كبيرا وكان برعايه كريمة من الشخصية الرياضية الكابتن علي أحمد العاقل وحضي بتغطية إعلامية شاملة عن طريقة الكابتن والإعلامي قاسم عمر المسبحي. "ودوري المحبة" عبر نسخة السابقة حظي باهتمام كبير من مقبل السلطة المحلية في المديرية وكان لها حضور كبير في ختام فعاليات الدوري ممثلة بمدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي ومكتب الشباب والرياضة بالمديرية.

وما زالت مديرية مكيراس تعاني من شحت الخدمات والمنشآت الرياضية عامة ، وعملت إدارة نادي الصقر الرياضي بمنطقة عر مديرية مكيراس متمثلة باللجان التي تعاقبت على مر السنوات الماضية، على تأهيل ملعب الصقر حسب الإمكانيات المتاحة وإقامة كذلك أنشطة رياضية وعملت كذلك على المشاركة الخارجية والتي كانت ناجحة ومشرفة بكل المقاييس . .

ومازال جمهور "دوري المحبة" بتطلع إلى الكثير في سبيل تطوير الدوري ورفع مستواه الفني والعمل أكثر على إكتشاف المواهب الصاعدة وضمها إلى الفريق، وحيث يتطلع جماهير "دوري المحبة" وفريق الصقر إلى تأهيل ملعب نادي الصقر الترابي مسرح البطولة ويكون وفق معايير إتحاد كرة القدم المعمول به لما له من فائدة عكسية على مستوى اللاعبين.