آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-09:12م

أخبار المحافظات


اليوم.. معاينة المرضى من الأطفال تمهيدًا لافتتاح مخيم اورام وأمراض الدم بالمكلا

الأحد - 07 مايو 2023 - 09:32 ص بتوقيت عدن

اليوم.. معاينة المرضى من الأطفال تمهيدًا لافتتاح مخيم اورام وأمراض الدم بالمكلا

المكلا(عدن الغد)صلاح مبارك:

تبدأ اليوم الأحد بالمركز الوطني لعلاج الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا عملية معاينة مرضى السرطان من الأطفال تمهيدا لافتتاح أعمال مخيم مجاني لأورام الأطفال وأمراض الدم غدًا «الاثنين» والذي سيقام ضمن أنشطة المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن، «التحديات وتوجهات المستقبل» الذي سيعقد في حاضرة حضرموت «المكلا» في النصف الأول من مايو الحالي.

وبداء المخيم الذي يقام برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي اليوم في استقبال حالات أورام سرطان الأطفال ومعاينتهم من قبل فريق من الاستشاريين في أمراض الدم والأورام من المملكة العربية السعودية ومن عدن..

إلى ذلك تجري كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب تجهيزات واسعة واستعدادات مكثفة لانطلاق المؤتمر الدولي للسرطان كأكبر نشاط علمي وطبي تشهده اليمن وسيشارك فيه أكثر من ألف مشارك ومشاركة من الخبراء والكوادرالطبية حضوريًا أو عبر تقنية الزوم من داخل الوطن والسعودية ، والامارات، والكويت، ومصر، والأردن، والعراق، و أمريكا ، و كندا ، و بريطانيا ، وهولندا ،والمجر ، وألمانيا، ويتضمن أيضًا على مشروع طبي مجاني لاجراء عمليات سرطان الثدي والجراحات التجميلية بمشاركة جراحين استشاريين من جمهورية مصر العربية إضافة إلى جراحين استشاريين من المكلا وعدن وصنعاء، وعقد ورش عمل لتطوير قدرات ومهارات الكوادر الطبية المحلية في تخصصات جراحة اورام الثدي والجراحات التجميلية المتعلقة بها وسرطانات الدم عند الاطفال وكذا الرعاية التمريضية والعلاج لمرضى السرطان وغيرها.