آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-01:27م

أخبار المحافظات


قيادات نسوية يزرن اللواء محمود الصبيحي

السبت - 06 مايو 2023 - 10:36 م بتوقيت عدن

قيادات نسوية يزرن اللواء محمود الصبيحي

لحج((عدن الغد))خاص.

توجهت صبيحة  اليوم السبت الموافق ٦ مايو ٢٠٢٣م مجموعة من الناشطات النسويات والحقوقيات ممثلة بالمستشارة والخبيرة الحقوقية والقانونية/ عفراء خالد الحريري والناشطة الحقوقية والمجتمعية أ/ بهيه السقاف والناشطة الحقوقية والنسوية أ / أنسام سالم حيدرة لزيارة إلى المناضل  اللواء / محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق المفرج عنه بعملية تبادل الأسرى، إلى قريته في رأس العارة.

وتأتي هذه الزيارة لتهنئته بالحرية وتهنئة أسرته الكريمة بعودته سالما إليهم وكذلك الاطمئنان على عودة بقية الأسرى إلى ذويهم وعلى رأسهم اللواء / ناصر منصور هادي واللواء/ فيصل رجب والاطمئنان على صحتهم. 

 و في الزيارة تمت مناقشة كثير من الاوضاع على الساحة اليمنية بشكل عام و المحافظات الجنوبية بشكل خاص والحديث عن مجريات الأحداث خلال ثمان سنوات وهي الفترة التي قضاها اللواء الصبيحي في معتقلات مليشيا الحوثي،.

وعبر اللواء عن امتنانه لهذه الزيارة مشيرًا إلى الدور المشهود له و الذي تلعبه القيادات النسوية في  ظل غياب الشراكة والانصاف للحقوق والمواطنة المتساوية لهن وسعيهن المتواصل  لصنع التغييرات في المشهد السياسي، وتعد هذه الزيارة هي الزيارة الأولى لمجموعة نسوية من المحافظات الجنوبية للواء محمود الصبيحي.