آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


مدير صحة عدن ووفد مشترك من  منظمات الامم المتحدة يزورون مستشفى الصداقة

الجمعة - 05 مايو 2023 - 09:38 ص بتوقيت عدن

مدير صحة عدن ووفد مشترك من  منظمات الامم المتحدة يزورون مستشفى الصداقة

عدن((عدن الغد))خاص.

زار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي بمعية وفد مشترك  رفيع المستوى من منظمات الامم المتحدة صباح يوم الخميس في مستشفى الصداقة التعليمي العام ، للاطلاع على الوضع الصحي بالمستشفى، وكان في استقبالهم مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام م/عدن أ.د.رجاء احمد علي مسعد.

وخلال الزيارة طاف مدير عام الصحة عدن د.احمدالبيشي  والوفد المشترك من منظمات الامم المتحدة ومدير المستشفى د رجاء احمد ، في  كافة اقسام المستشفى ، واستعموا الى شرح وافي عن الية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في اقسام المستشفى و تقييم اداء خدمة أقسام الطوارئ التوليدية وحديثي الولادة و سوء التغذية ،  المدعومة من منظمات الامم المتحدة ،  واطلعوا على الصعوبات والمعوقات التي تواجه مستشفى الصداقة وتعيق سير عملها مما ادى الى ضعف مستوى اداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، في بعض اقسام المستشفى.

ودعا مدير عام الصحة بعدن د.البيشي للوفد المشترك من منظمات الامم المتحدة الى التدخل في تمويل ودعم  كافة البرامج الصحية في المستشفى ، لرفع مستوى اداء تقديم الخدمة الصحية والطبية ، مشيرا بان مستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة المؤقتة عدن مستشفى مرجعي ويغطي. شريحة كبيره من المواطنين من داخل العاصمة عدن وخارجها.

ومن جانبه ابدى الوفد المشترك من منظمات الامم المتحدة تفهما كبيرا بالاحتياجات والمتطلبات الصحية لدى المستشفى، مؤكدا بدعمها بالمشاريع التنمية الصحية المستدامة لنهوض الوضع الصحي بالمستشفى، لرفع مستوى تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، لتخفيف الاعباء والمعاناة عنهم.

و في ختام الزيارة أعرب الوفد عن سعادته لما شاهدوه من ترتيب وتنظيم ونظافة اقسام المستشفى، مثمنا الوفد  دور وجهود مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة ،وعمل الية خطط واستراتيجيات لتحسين وتطوير المنظومة الصحية، لتقديم رعاية صحية متكاملة.

وتكون الوفد المشترك من منظمات الامم المتحدة 

 مدير فريق الطوارئ العالمي بين الوكالات و مدير قسم العمليات في اوتشا نيويورك طارق تلاحمه، ومدير الاوتشا في اليمن ساجد محمد ساجد ، و مسؤول الطوارئ في برنامج الغذاء العالمي كيونجان، و مسؤول الطوارئ في برنامج الغذاء و الزراعة الفاو راين، و مدير الطوارئ في صندوق الامم المتحدة للسكان شوكو، ومسؤل الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ليندا،و مدير الطوارئ في اليونيسيف مانويل،و مسؤول الطوارئ في منظمة رعاية الاطفال جابريلا، و مسؤول الطوارئ في منظمة الهجرة الدولية فيديريكو، و شبكة ايكفا جيرمي،و شبكة انتراكشن جوليان،و مدير مكتب اوتشا عدن سعيد، ومسؤول الشؤون الانسانية في الاوتشا د.محمد عون. 

من *محمد المحمدي