آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:02ص

أخبار وتقارير


بن لهطل : الجنوبيون يصنعون التأريخ على طاولة واحدة بعد سنوات من الفرقة و الشتات

الجمعة - 05 مايو 2023 - 12:51 ص بتوقيت عدن

بن لهطل : الجنوبيون يصنعون التأريخ على طاولة واحدة بعد سنوات من الفرقة و الشتات

(عدن الغد ) خاص

علق الناشط السياسي رئيس ائتلاف شباب عدن جمال صالح لهطل على مجريات  الحوار الوطني الجنوبي الذي انطلق أمس الخميس  في العاصمة المؤقتة عدن   .

وقال لهطل في تصريح لعدن الغد  أن الحوار ولم الشمل بين المكونات السياسية الجنوبية يجسد  المعنى الحقيقي والصادق للتلاحم بين أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم ومناطقهم التي عانت وما زالت من الفرقة والشتات دون وجود رافعة سياسية تحمل قضيتهم وتكون على مستوى المسؤولية الوطنية والتاريخية لتمثيل القضية الجنوبية والدفاع عنها  .


وأكد لهطل أن التقارب  بين المكونات السياسية الجنوبية وتوحيد كلمتهم وهدفهم سيعيد الإعتبار للقضية الجنوبية  التي  همشت لفترات طويلة معتبرا أن الأس الديمقراطي والنوايا الصادقة هي الأساس لترتيب البيت الجنوبي .


وقال لهطل أن المجلس الانتقالي  أثبت حسن نواياه بدعوته لكل المكونات دون إقصاء أحد فاتحا الباب على مصراعيه لكل أبناء الجنوب  وعليه أن يطبقها على أرض الواقع لا أن تظل حبر على ورق  .


ونوه بن لهطل أن نجاح الحوار الوطني الجنوبي سيكون لها  تأثير على القضية اليمنية إذا يتطلب من الجنوبيين بعد إنهاء الإنقلاب الحوثي تحديد مصيرهم عبر استفتاء دستوري بطريقة رسمية كما تفعل كل الشعوب ورسم  مستقبل الدولة مع كل المكونات اليمنية .


واختتم لهطل حديثه " يجب على كل المكونات الجنوبية بم فيهم المجلس الانتقالي الذي دعى إلى  الحوار أن تكون  قضايا المواطن الجنوبي ومعاناته هي القيمة الوطنية  الإنسانية المركزية وتجسيدها على أرض الواقع  وهذا هو النجاح بذاته وصناعة تاريخ جديد مشرق بالنور لأبناء الجنوب عامة  .