آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:40ص

أخبار وتقارير


الطيار: إذا لم يتوحد الجنوبيون الآن في ظل هذه الظروف الحساسة.. فمتى إذاً؟!

الخميس - 04 مايو 2023 - 11:29 م بتوقيت عدن

الطيار: إذا لم يتوحد الجنوبيون الآن في ظل هذه الظروف الحساسة.. فمتى إذاً؟!

عدن (عدن الغد) خاص

 

علق الصحفي صدّيق الطيار على رفض بعض المكونات السياسية الجنوبية تلبية دعوة المجلس الانتقالي لحضور اللقاء التشاوري الجنوبي، الذي بدأت أعماله اليوم في عدن.

وقال الطيار في منشور له على صفحته بالفيسبوك: "برأيي كان الأولى بالكيانات والتكتلات السياسية الجنوبية، التي امتنعت عن المشاركة في اللقاء التشاوري الجنوبي الذي دعا له الانتقالي، أن تبدي حسن النية وتلبي الدعوة وتحضر جلسات اللقاءات التشاورية".

وأضاف: "فإن رأت أن ما يتم التشاور حوله يصب في المصلحة العامة الجنوبية، ويلبي طموحات وتطلعات الشعب الجنوبي، تؤيد وتبارِك.. وإن رأت أن التشاور من أجل مصلحة مكوّن معيّن أو شخصيات معينة، تعلن انسحابها وتبرر".

واستدرك الطيار بالقول: "لكن أن تُعلن تلك المكونات رفضها المشاركة قبل أن تطلع على ما في جعبة الانتقالي هذه المرة، فهذا لعمري دليل واضح أن المماحكات الشخصية بين قادة المكونات السياسية الجنوبية أكبر من الهدف العام وأكبر من تطلعات الشعب الجنوبي وأكبر من الدولة المنشودة".

واختتم الصحفي الطيار منشوره قائلا: "إذا لم يترك القادة الجنوبيون مصالحهم الشخصية جانباً ويوحدوا صفوفهم وكلمتهم وهدفهم الآن، في ظل هذه الظروف السياسية الحساسة جداً في المنطقة، والمنعطفات الخطيرة التي يشهدها العالم أجمع.. فمتى إذاً؟!"