آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


اجتماع بخورمكسر يناقش الحلول الممكنة لمعالجة اشكالية شبكة الصرف الصحي بالقرية الروسية

الخميس - 04 مايو 2023 - 08:40 م بتوقيت عدن

اجتماع بخورمكسر يناقش الحلول الممكنة لمعالجة اشكالية شبكة الصرف الصحي بالقرية الروسية

عدن (عدن الغد) عماد ياسر فخرالدين

ناقش مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، مع نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن زكي حداد ، المعالجات الممكنة لاشكالية شبكة الصرف الصحي في منطقة القرية الروسية بالمديرية.

وفي الإجتماع الذي عُقد، بحضور ملاك المنشأت الفندقية السياحية على الشريط الساحلي وممثلي عن أهالي القرية الروسية ، أكد "الزهري" على أهمية معالجة اشكالية الصرف الصحي بالقرية الروسية، وعمل الحلول المناسبة و الجذرية، بعيداً على المعالجات المؤقتة او ترحيل الإشكالية او نقلها.

و ناقش المجتمعون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، الحلول والمقترحات الممكنة لمعالجة اشكالية الضغط على شبكة الصرف الصحي للقرية الروسية المُحاطة بعدد من المنشأت الفندقية وتزايد النمو السكاني والبناء على الشبكة وقدمها، مما سبب حدوث حالات طفح لمياه الصرف الصحي بين الحين والآخر.

ومن جانبه أوضح نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن زكي حداد ، ان المؤسسة ستقوم بعمل دراسة هندسية مع التكلفة لعمل مسار منفصل لسلسة المنشأت الفندقية كأحد الحلول، بالإضافة إلى انتظام عمل مضخات تصريف مياه الصرف الصحي، حيث أن المديرية تعتمد بشكل رئيسي على عمل المضخات لتصريف الصرف الصحي وعددها 27 مضخة ، وفي حالة حدوث خلل او توقف لاحد يتسبب بحدوث طفح، ومشددا على بالوقت نفسه على أهمية معالجة اشكالية البناء على مسارات الشبكة لتجاوز الإشكالية بشكل كلي.

وأكد ملاك المنشأت الفندقية السياحية على الشريط الساحلي بخورمكسر، على استعدادهم بتمويل مشروع عمل مسار منفصل لشبكة الصرف الصحي للفنادق حسب الدراسة التي ستقوم بعملها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن ، لتخفيف الضغط على شبكة القرية الروسية.

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بالمديرية أبوبكر باعش ومدير مكتب السياحة بالمديرية صادق الاغبري ومدير الصرف الصحي بخورمكسر عبدالله زين .