آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:44م

أخبار المحافظات


برعاية المحافظ ابن الوزير: غداً تدشين أسبوع المرور العربي بشبوة

الأربعاء - 03 مايو 2023 - 02:44 م بتوقيت عدن

برعاية المحافظ ابن الوزير: غداً تدشين أسبوع المرور العربي بشبوة

عتق((عدن الغد)) عادا القباص

برعاية محافظ شبوة الاخ عوض محمد ابن الوزير تدشن صباح غداً الخميس شرطة السير بالمحافظة ميدانيا فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد لهذا العام 2023م والذي ينفذ تحت شعار ( قواعد المرور سلوك حضاري ).

واوضح مديرعام شرطة السير بمحافظة شبوة العقيد حسين محمد شنيتر أن إدارة شرطة السير بالمحافظة قد اعدت خطة بجملة من الفعاليات التوعوية والارشادية التي من شانها رفع الوعي المروري بقواعد وارشادات واداب المرور في اوساط مستخدمي الطريق التي من شأنها رفع الوعي المروري والتقليل من نسبة الحوادث التي استنزفت الأرواح والممتلكات.

مضيفا ان الخطة تتضمن عمل محاضرات توعوية في عدد من مواقف سيارات النقل ووضع بعض المجسمات الكبيرة في التقاطعات الهامة وانتشار رجال المرور في التقاطعات والاماكن المزدحمة طوال أيام الأسبوع، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتعاون  الفاعل من الجميع لانجاح الفعاليات بصورة مثالية وحضارية.

وثمن شنيتر جهود رجل المرور في الميدان تحت حرارة الشمس عبر توجيهه للمواطن في الاستخدام الامثل للطريق وتطبيق قواعد وتعليمات المرور الأمن .

حاثا القاده والنخب المجتمعية إلى عكس قواعد السير في سلوكهم اليومي حتى يقتدى عامة الناس بهم في تطبيق السلامة المرورية وسلوك استخدام الطريق سواء اثناء قيادة المركبة أو السير كمشاة على الطريق .

وتحتفل العاصمة عتق بالمبادرة بشكل متزامن مع الدول العربية خلال الفترة من الرابع إلى العاشر من مايو الجاري، للتوعية باهمية ضبط السلوك المروري والالتزام بالقوانين المرورية والتوعية بمخاطر الحوادث .