آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:54م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء أبين يناقش مع مكتب الشؤون الاجتماعية آلية تنفيذ خطة مشروع توفير خدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة

الأربعاء - 03 مايو 2023 - 02:06 ص بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يناقش مع مكتب الشؤون الاجتماعية آلية تنفيذ خطة مشروع توفير خدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقشت أمين عام اتحاد النساء بمحافظة أبين الأستاذة عديلة خضر مع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق ناقشت استعدادات فرع الإتحاد لتنفيذ آلية مشروع توفير خدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة بما في ذلك حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي الناجيات في مديريات خنفر - أحور.

وقدمت الأستاذة عديلة طلب تصريح عمل لفريق عمل مشروع توفير خدمات الحماية لمجتمعات النازحين والمجتمعات المضيفة في مديريتي خنفر وأحور في محافظة أبين

وأشارت بأن فرع اتحاد نساء أبين بصدد تنفيذ خطة مشروع توفير خدمات حماية في محافظة أبين بمديريتي (أحور وخنفر) ، بتمويل من الصندوق الإنساني (الاوتشا)، لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمات الدعم النفسي لعدد 975 و القانوني لعدد 1,200 مستفيد ومساعدات نقدية لعدد 1,300حالة وأيضا تدريب وتمكين النساء لعدد 200 امرأة

وآملت بتعاون مكتب الشؤون باعطاء توجيهات للمعنين بتسهيل تنفيذ خطة المشروع وعمل الفريق الميداني لما فيه خدمه المجتمعات النازحة والمضيفة.

وبدوره وجه الدكتور فيدل مكاتب الشؤون الاجتماعية بمديريتي خنفر وأحور بتسهيل عمل ومهام اتحاد النساء من خلال تذليل الصعوبات والمعوقات لإنجاح مشروع توفير الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة.

واثنت الأستاذة عديلة على دور الدكتور فيدل في إنجاح أنشطة وفعاليات الاتحاد المجتمعية كافة بما يسهم في خدمة المجتمع في ظل الوضع الصعب الذي تمر به المحافظة والبلاد.


*من محمد ناصر مبارك