آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:24م

أخبار وتقارير


الإيقاع بعصابة ممنوعات في عزان بشبوة وتحرير مختطف

الثلاثاء - 02 مايو 2023 - 07:33 م بتوقيت عدن

الإيقاع بعصابة ممنوعات في عزان بشبوة وتحرير مختطف

شبوة(عدن الغد)خاص:

أطاحت القوات والعمليات المشتركة، في مدينة عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، خلال حملة أمنية بعصابة تمارس الاختطاف والتقطع وابتزاز المواطنين وبيع مخدر الشبو والمخدرات.

واندلعت مواجهات مسلحة لأكثر من ساعتين مع أفراد العصابة، أثناء تطويق القوة الأمنية برفقة الشرطة النسائية، فجر اليوم، احد المنازل التي تتواجد فيها العصابة، حيث ألقت القبض على سبعة أشخاص من أفراد العصابة، وحررت أحد المخطوفين الذي ينتمي إلى محافظات الشمال.

وأوضح نائب قائد القوات والعمليات المشتركة المقدم أصيل بن رشيد، في تصريح خاص، أن الأجهزة الأمنية لديها أوامر قهرية من النيابة العامة بالقبض على زعيم العصابة المدعو ( م ، م ، س ) لاختطافه مواطن من أبناء محافظات الشمال وتحصيل ضريبة القات بتهديد السلاح.

وأشار بن رشيد إلى أن المحافظ ابن الوزير، ومدير عام الشرطة العميد ركن فؤاد النسي، كانوا متابعين الحملة الأمنية التي استمرت أكثر من 20 ساعة، بشكل متواصل، معبرا عن شكره وتقديره لهم، ولقيادة اللواء عشرين عمالقة ممثله بالكتيبة التابعة لهم المرابطة في مدينة عزان، على مساندتهم ومشاركتهم في تنفيذ الحملة الأمنية التي تكللت بالنجاح.

ونفى مصدر رسمي في مكتب الضرائب بالمحافظة في تصريح للمركز الإعلامي محافظة شبوة، الإشاعات التي تروج لها مطابخ معادية، بأن الاشتباكات نتيجة خلاف على تحصيل ضريبة القات، مشيرا إلى أن المحصل الرسمي لضريبة القات في المحافظة هو صالح البرود، داعيا أبناء المحافظة إلى عدم الانجرار خلف تك المطابخ المعادية.